الأربعاء - 03 ذو القعدة 1438 هـ - 26 يوليو 2017 م   |   رئيس التحرير: طارق ابراهيم المحمدي
القائمة
  1. الرئيسية
  2. آخر الأخبار

“الشورى” يتراجع عن موافقته على خصم معاشات المتقاعدين باكرًا ويكشف الأسباب

نشر في: الإثنين 17 يوليو 2017 | 07:07 ص
A+ A A-
لا توجد تعليقات
الرياض - عناوين

اعترض 18 عضو بمجلس الشورى على التوصية التي تمت الموافقة عليها قبل نحو شهر، والتي تدعو المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للإسراع في تطبيق خصم نسبة من معاشات المتقاعدين باكراً عن كل سنة تسبق عمر تقاعد بلوغ السن، أو إيجاد مصادر تمويل إضافية تعادل التكاليف، التي يتسبب فيها التقاعد الباكر.

وبحسب صحيفة “الحياة” فقد برر أعضاء الشورى اعتراضهم أنه لا يوجد حد أدنى لعمر التقاعد الباكر، بحسب مرئيات دراسة المؤسسة، بينما الشروط المتبعة حددت عمر التقاعد الباكر بخدمة 25 عاماً لمن لم يبلغ سن الـ60 عاماً.

وأكد الأعضاء أن قرار إعطاء التأمينات حق التعديل في شروط التقاعد الباكر قد يضر بمصالح المواطنين المسجلين لديها، ويتسبب في ضياع حقوقهم.

ودعا الأعضاء الى إعادة مناقشة التوصية مرة أخرى، حيث أنها كانت من توصيات اللجنة المالية المقدمة على تقرير المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للعام المالي 1436-1437هـ، والتي صوت المجلس بالموافقة عليها في الجلسة «الـ41» التي عقدت في 11-9-1438هـ.

وتمت الموافقة على إعادة مناقشة التوصية والتصويت عليها من جديد، لتكون من الحالات النادرة في الرجوع والاعتراض على توصيات تم الموافقة عليها سابقًا.

الرابط المختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *