تحكيم أوزبكي لقمة الهلال والعين

الرياض - عناوين

حدّد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الحكم الأوزبكي إيرماتوف رافشان، لقيادة لقاء الإياب في دور ربع النهائي من دور آسيا، والتي تجمع الهلال والعين الإماراتي مساء الاثنين 11 سبتمبر 2017م على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، ويعاونه مواطنيه كحكم إضافي مساعد أول كوفالنكو فالنتين، وإضافي ثاني تانتاشيفكو فيكتور، وحكم مساعد أول رسولوف، ومساعد ثاني سيدوف جامونجر.

ويُطبّق خلال الأدوار الإقصائية بدوري أبطال آسيا 2017، نظام الحكام الإضافيين للمرة الأولى في قارة آسيا وربع النهائي وقبل النهائي والدور النهائي لدعم الحكام وتحسين عملية صنع القرار خصوصا داخل منطقة الجزاء.

وسينضم حكمين إضافيين يتمركزان على خط المرمى بالقرب من منطقة الجزاء لقيادة المباراة للعمل إلى جانب حكم الساحة والحكمين المساعدين والحكم الرابع، وتم المصادقة على تطبيق هذا النظام من لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي في شهر سبتمبر الماضي لمواصلة تميز التحكيم الآسيوي على المستوى العالمي.

ويُقيّم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خلال العام 2018، نتائج التجربة لدراسة توسيع تطبيقها إلى كأس الاتحاد الآسيوي 2018 وبطولة آسيا تحت 23 عاماً، ثم في نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *