بقيمة 6 ملايين ريال.. طرح 4 مشاريع تنموية بالقطيف

الرياض - عناوين

وافقت وكالة التخطيط والبرامج بوزارة الشؤون البلدية والقروية، اليوم السبت (15 يوليو 2017م)، على طرح 4 مشاريع تابعة لبلدية محافظة القطيف ضمن مشاريع مبادرات التحول الوطني المدرجة بميزانية الوزارة للعام المالي الحالي 1438 /1439 بقيمة 6 ملايين.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل، أن المشاريع تتمثل في إعداد الدراسات والتصاميم لتحسين وتطوير الواجهات البحرية مدته 12 شهراً ، ودراسة وتصميم إنشاء حدائق عامة وساحات بلدية ومدته 6 أشهر ، ودراسة فك الاختناقات المرورية بالقطيف ومدته 12 شهراً ، وإعداد الدراسات والتنظيم للحركة المرورية لجزيرة الأسماك وتصميم جسر بحري مدته 12 شهراً.

وأشار إلى وجود خطة للمشاريع التطويرية في محافظة القطيف ووصفها بالإستراتيجية والمهمة على الصعيد الخدمي، مؤكداً بان تلك المشاريع من أهم عناصر التنمية المستدامة في المحافظة ، منها منشآت، وجسور حيوية ، وطرق فك الاختناقات المرورية ، موضحاً أن هناك دراسات إستراتيجية مستقبلية، حيث أن المشاريع التطويرية تشكل تنمية مستقبلية تزدهر على أثرها المحافظة.

وذكر أن محافظة القطيف شهدت خلال السنوات الماضية تنفيذ الكثير من المشاريع التنموية، حيث أن البلدية حريصة على تنمية المراكز والقرى وتخصيص الموارد المالية اللازمة لتنفيذ المشاريع التنموية في مختلف مناطق المحافظة، مبيناً أن التنمية المتوازنة تشكل قاعدة أساسية في عملية توزيع الميزانية المخصصة للمشاريع التنموية بالمحافظة.

وأكد أن البلدية تحرص على اختيار الجهات المنفذة القادرة على انجاز المشاريع خلال المدة المقررة ، لافتاً إلى أن البلدية حريصة على مستوى الجودة في جميع المشاريع التنموية، مؤكداً، بان الرقابة على الشركات المنفذة تمثل مبدأ أساسي في جميع المشاريع التنموية، حيث أن عملية اختيار الشركات المنفذة تأتي ضمن السياقات والإجراءات المتبعة بمختلف الجهات الحكومية.

وذكر  مغربل، أن هناك مشاريع إستراتيجية عديدة في محافظة القطيف، وحاليا هي قيد الدراسة ، كما توجد مشاريع تحت التنفيذ ، وأخرى تحت الترسية، وتوجد مشاريع تم استلامها ابتدائياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *