تدشنها مطلع ذي القعدة

المسار الإلكتروني منفذ وحيد لخدمة حجاج الداخل

مكة المكرمة - عناوين

تدشّن وزارة الحج والعمرة، مطلع ذي القعدة القادم، المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، وتحديد شرائح الخدمة المعتمدة وأسعارها لموسم حج هذا العام، على رابط الوزارة (localhaj.haj.gov.sa) للراغبين من المواطنني والمقيمين، لاختيار الخدمة والسعر المناسب بيسر وسهولة.

ونوّهت (الوزارة)، إلى أن بوابة المسار الالكتروني تُعد المنفذ الوحيد للحجز والتعاقد في خدمة حجاج الداخل لهذا العام لكافة البرامج المعتمدة العام منها، والحج منخفض التكلفة، والحج الميسر، فيما يمثل السداد الإلكتروني في المسار لقيمة شريحة الخدمة المختارة أهم دعائمه، ما يوفر لراغبي الحج الوسيلة الآمنة للتعاقد مع إحدى المنشآت المرخص لها من الوزارة بممارسة خدمة الحج.

وقالت إن أنواع شرائح الخدمة المعتمدة في البرنامج العام تشمل الشريحة الأولى والتي تبدأ أسعارها من 7561 إلى 8161 ريالا تضاف إليها مصاريف النقل إلى مكة المكرمة، فيما تتراوح أسعار الشريحة الثانية من 7310 إلى 7910 ريالات تضاف إليها مصاريف النقل إلى مكة المكرمة، وتتراوح أسعار الشريحة الثالثة ما بين 6508 إلى 7108 ريالات تضاف إليها مصاريف النقل إلى مكة المكرمة، فيما يقدر سعر الشريحة الأولى أبراج 11905 ريالات تضاف إليها مصاريف النقل إلى مكة المكرمة.

وذكرت أن الأسعار المحددة لبرنامج حج منخفض التكلفة تتراوح بحسب الفئة والمدينة التي تم التعاقد بها وخدمة القطار، وأن أسعار البرنامج قابلة للزيادة بحسب نوع التكييف الذي توفره المنشأة في مخيمها بمشعر منى، يضاف إليه مبلغ (250) ريالا في حال توفير تكييف فريون، ومبلغ (100) ريال في حال توفير تكييف صحراوي مساند، في حين لا يضاف أي مبلغ على الأسعار المحددة للبرنامج في حالة كان نوع التكييف في مخيم منى بمكيفات مخيمات مشروع إسكان الحجاج بمنى.

وقدّرت (الوزارة) السعر المحدد لبرنامج الحج الميسر بـ 3465 ريالا، ولفتت إلى أن سكن الحاج في مكة المكرمة بدلا من مشعر منى.

ودعت الراغبين لإتمام إجراءات حجوزاتهم من خلال المسار الالكتروني في وقت مبكر، ومراعاة المهلة المحددة لسداد قيمة البرامج المختارة وفقاً لما سيردهم في رسالة نصية على هواتفهم الجوالة، مؤكدة على أنها ستمضي قدماً لتوفير المزيد من الخدمات التي من شأنها التسهيل على حجاج بيت الله الحرام، ما يمكنهم من أداء فريضة الحج بكل يسر وسهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *