الأربعاء - 03 ذو القعدة 1438 هـ - 26 يوليو 2017 م   |   رئيس التحرير: طارق ابراهيم المحمدي
القائمة
  1. الرئيسية
  2. آخر الأخبار

قطر تجنس عناصر إخوانية وتنقل إرهابيين إلى اليمن

نشر في: الخميس 13 يوليو 2017 | 09:07 ص
A+ A A-
لا توجد تعليقات
الرياض - متابعة عناوين

قالت مصادر أمنية رفيعة في حضرموت شرق عدن إن “قطر قامت خلال الشهرين الماضيين بتجنيس العشرات من العناصر الإخوانية المرتبطة بتنظيم القاعدة، فيما قامت أيضاً بعملية نقل لإرهابيين من سوريا والعراق إلى اليمن”.

وأكدت المصادر أن “العشرات من عناصر الإخوان غادروا حضرموت ومأرب ومدن يمنية أخرى صوب الدوحة للحصول على الجنسية والجواز القطري”، ويعتقد مراقبون أن الدوحة تسعى إلى منح العناصر الإرهابية جواز سفر قطري ليسهل عليها التنقل وتنفيذ عمليات إرهابية خاصة في المنطقة العربية والخليج.

وحذر الباحث في شؤون الجماعات الإسلامية سعيد بكران ، وفقا لما أورد موقع “24” الإماراتي ، من “قيام قطر بتجنيس عناصر إخوانية لأن الهدف نقلهم للتدريب ومن ثم دمجهم مع القاعدة”، ولفت بكران في حديث خاص لـ24، إلى أن “قطر تنوي من خلال تجنيس العناصر الإخوانية والإرهابية، منحهم جواز سفر للتنقل بين الدول”.

ومن ناحية أخرى، كشف مصدر أمني يمني رفيع في السلطة الشرعية عن تحركات حثيثة يجريها حزب الإصلاح (الإخوان المسلمين باليمن) وبتنسيق قطري تركي، لإيواء إرهابيين من سوريا والعراق إلى اليمن.

ووفقاً لمصادر أمنية يمنية فإن الأجهزة أبلغت الحكومة والتحالف العربي بتحركات نقل الإرهابيين إلى اليمن وبالأخص إلى مأرب، حيث تم ترتيب العملية من قبل حزب الإصلاح وبدعم وتنسيق تركي قطري.

الرابط المختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *