القصاص من 4 إرهابيين بالقطيف

الرياض - عناوين

نفّذت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء (11 يوليو 2017م)، حكم القصاص بحق أربعة مدانين بالإرهاب في محافظة القطيف.

وقالت إن تنفيذ الحكم بالقصاص تم بحق كل من، الإرهابي زاهر عبد الرحيم حسين البصري – سعودي الجنسية، والإرهابي يوسف علي عبد الله المشيخص – سعودي الجنسية، والإرهابي مهدي محمد حسن الصايغ- سعودي الجنسية، والإرهابي أمجد ناجي حسن آل امعيبد- سعودي الجنسية.

وبيّنت (الوزارة)، أن زاهر البصري، قام بالخروج المسلح على ولي الأمر، وأطلق النار على مركز شرطة ودوريات أمنية وشارك في تجمعات مثيرة للشغب، وأعاق الجهات الأمنية عن القيام بمهامها والتستر على الإرهابيين. وأن البصري قام بتدريب الإرهابيين على استخدام الأسلحة ورميه قنابل (المولوتوف) على رجال الأمن.

وأوضحت، أن يوسف المشيخص، قام بالخروج المسلح على ولي الأمر، وأطلق النار على مقر شرطة العوامية مرتين نتج عنه إصابة رجلي أمن، بجانب إطلاق النار على رجال الأمن أثناء مداهمة أحد المطلوبين أمنيا.

وذكرت أن المشيخص قدم الدعم الطبي لمطلوب آخر عند إصابته من قبل رجال الأمن، وتواصل مع مجموعة إرهابية للإبلاغ عن تحركات رجال الأمن. وشارك في تجمعات مثيرة للشغب وتستر على مطلوبين أمنيا، وأضافت أن المشيخص تستر على عدد من مهربي الخمور إلى المملكة والمتاجرين فيها.

ونوّهت إلى أن مهدي الصايغ، سعى لزعزعة الأمن واستهداف رجاله وإطلاق النار عليهم، وألقى قنابل المولوتوف عدة مرات على رجال الأمن ومحكمة القطيف، وأنه شارك في تجمع أمام المحكمة ومسيرات شغب، وأعاق عمل رجال الأمن وسعى لإحداث الفتنة في البلاد. وحاز قنابل مولوتوف وعدد من الأسلحة والذخائر، وشارك في عمليات بيع أسلحة وشراءها بقصد الإفساد والإخلال بالأمن، وتابعت أن الصايغ تدرب ضمن مجموعة إرهابية على الأسلحة وتعاطى المخدرات وتاجر بها.

وأكدت (الوزارة)، أن مجد آل امعيبد قام بالخروج على ولي الأمر وزعزعة الأمن وإثارة الفتنة، وانه انضم لمجموعة تخطط لإطلاق النار على مركز شرطة تاروت.

ولفتت إلى أن آل امعيبد فجر اسطوانة غاز بالقرب من مركز تاروت، ورمى القنابل على دوريات أمنية ومقر محكمة القطيف، وشارك في تجمعات شغب بالقطيف وأثار الرعب والفوضى، وتابع مواعيد التجمعات عبر المواقع الإلكترونية، وشارك في تجمعات أعاقت عمل الجهات الأمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *