رسمياً.. تحرير الموصل والأمم المتحدة تهنئ

واس - عناوين

أعلن رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، من مقر عمليات جهاز مكافحة الإرهاب في الساحل الأيمن لمدينة الموصل، رسمياً، الانتصار على تنظيم (داعش) الإرهابي وإعلان المدينة محررة بالكامل.

وقال العبادي في بيان اليوم الاثنين (10 يوليو 2017م)، إن معركة تحرير الموصل تمت بتخطيط وتنفيذ عراقي لم يشارك العراقيين أحد من الآخرين في القتال على الأرض.

وأضاف: إننا نعلن من هنا انتهاء وفشل وانهيار دولة ” الخرافة” دولة الإرهاب التي أعلنها الدواعش من هنا من مدينة الموصل.

وأكد العبادي، أن هناك مهمة أخرى هي مهمة الاستقرار والبناء وتطهير خلايا التنظيم وهو عمل يحتاج إلى جهد استخباراتي وأمني ووحدة الكلمة والصف.

من جهته، هنأ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، شعب وحكومة العراق بمناسبة إعلان تحرير الموصل، مبينًا أن هذه خطوة مهمة في مكافحة الإرهاب والتطرف، معرباً في بيان منسوب إلى المتحدث باسمه، عن خالص تعازيه للخسائر في الأرواح، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

وأكد غوتيريش، أن الأمم المتحدة تقف بجانب حكومة العراق في المهام التي تنتظرها، من تهيئة الظروف اللازمة لعودة المجتمعات المشردة عودة طوعية وآمنة وكريمة، واستعادة سيادة القانون في المناطق المحررة، ومنع العودة إلى العنف، وتعزيز المساءلة عن جميع الانتهاكات المرتكبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *