17 تشكيليًا يتنافسون في رسم لوحة لولي العهد

مكة المكرمة - واس

تنافس 17 فنانًا وفنانة تشكيليًا في مسابقة الرسم المباشر في مهرجان من أجل مكة الترفيهي والتوعوي بحديقة الحسينية في مسابقة “أفضل رسمة” لشخصية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وقالت عضو الفن التشكيلي بجمعية الثقافة والفنون الفنانة التشكيلية روز نوران: إن المسابقة التي تنظمها أمانة العاصمة المقدسة تتمثل في أن الأعمال المقدمة تكون بمجال “الفن التشكيلي بأنواعه الفحم والكولاج والرقمي وغيرها ، إضافة إلى أن حجم اللوحات غير محدد بمساحة معينة للجميع، مضيفة إنه عندما يرسم الفنان الوجوه لا ينقلها نقلاً آلياً كما تفعل الكاميرا الفوتوجرافية، بل ينقل ما تحمله من مشاعر وأحاسيس وتعابير.

من جهته أوضح مدير المهرجان صالح العتيبي أن المهرجان يعرض إبداعات الشباب والفتيات الفنية المتمثلة في الفن التشكيلي، مبيناً أن ركن الفن التشكيلي يستقطب الزوار من حيث الاطلاع على أعمال الفنانين والفنانات وهواة الرسم كما يشاهدون بشكل مباشر كيفية رسم اللوحات الفنية.

وأشار إلى أن الركن الخاص بالفن التشكيلي يشهد كثافة من الزوار الذين يتوافدون لمتابعة تميز الفنانين في مشاركتهم بهذا المهرجان من خلال لوحاتهم الفنية التي أظهرت التنوع والحداثة والانفراد في أساليبهم، ليضيف ذلك حضوراً مميزًا لفناني مكة المكرمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *