الصحة العالمية تشكر الملك على دعمه للمنظمة واليونسيف

هامبورج - عناوين

شكر مدير عام منظمة الصحة العالمية (اليونسيف) الدكتور تيدروس أدهانوم، اليوم السبت (8 يوليو 2017م) خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على مواقف المملكة الداعمة للمنظمة.

وقال  خلال لقاءه اليوم وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور إبراهيم، على هامش قمة قادة مجموعة العشرين بهامبورج الألمانية، إن الرياض دعمت على سبيل المثال (المنظمة)، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونسيف) بـ 66.7 مليون دولار لمكافحة وباء الكوليرا باليمن.

وأكد خلال اللقاء الذي حضره وزير المالية محمد الجدعان، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتخصصة الدكتور بن طراد السعدون، أن الدعم الذي قدمته المملكة أسهم بشكل مباشر في وقف انتشار الوباء والسيطرة عليه، مبينًا أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية كان له دورًا فاعلا في تقديم الدعم الإغاثي بشكل عام.

وثمن الدكتور أدهانوم، الشراكة الإستراتيجية بين المملكة ومنظمة الصحة العالمية، متطلعًا إلى تنميتها لتعزيز جهود منظمة الصحة العالمية في مكافحة الأمراض والأوبئة في العالم.

من جانبه، أشاد الدكتور العساف، بجهود منظمة الصحة العالمية في مكافحة الأمراض والأوبئة خاصة في الدول النامية، بما في ذلك جهودها في مكافحة أمراض الكوليرا والملاريا، مؤكدًا اهتمام الرياض بتعزيز القدرات الصحية من خلال البرامج التي يمولها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والمشروعات الصحية التي يمولها الصندوق السعودي للتنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *