السعودية للمهندسين تبحث جهود الهيئة الملكية بالجبيل في التكيف والتبريد

الدمام - عناوين

زار وفد من الهيئة السعودية للمهندسين شعبة التكييف والتبريد، الهيئة الملكية بالجبيل، حيث كان في استقبالهم بمركز الزوار بـ(الهيئة) رئيس قسم صيانة مباني المنطقة السكنية المهندس بندر الزنيد، وعدد من المهندسين بإدارة المباني بقطاع التشغيل والصيانة.

وبحث الوفد مع المختصين في إدارة المباني جهود الهيئة الملكية في مجال التكيف والتبريد بمدينة الجبيل الصناعية وسبل تبادل الخبرات بين الجانبين.

واطلع الوفد على أكبر نهر صناعي بناه الإنسان لتبريد الصناعة باستخدام مياه البحر بطول 11 كيلو متر, والذي تم تصميمه بحيث لا يمكن التقاء المياه المسحوبة من البحر بتلك التي تعاد إليه ‏ودون أن تتأثر درجة حرارة المياه البحرية بأعمال التبريد حفاظاً على الحياة البحرية.

وتعرّف الوفد على برنامج الهيئة الملكية لإدارة الطاقة، الذي بدأ عام 2015 وحقق نتائج في نهاية عام ٢٠١٦ بخفض 17% من إجمالي الاستهلاك في المدينة, وتم الاتفاق على تبادل الخبرات وعقد ورش عمل واجتماعات مستقبلية بين ‏الجانبين.

وتضمن زيارة الوفد جولة في معرض مركز الزوار، حيث اطلع على معلومات عن بدايات نشأة مدينة الجبيل الصناعية والبنية التحتية والخدمات, وشاهد لجظة وصوله مركز الزوار فيلماً وثائقياً عن تاريخ الهيئة الملكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *