حقيقة رد قطر على مطالب الدول المقاطعة بـ”لعم” وليس “نعم”!

الرياض - متابعة عناوين

نقل موقع إعلامي عن مصادر كويتية وصفت بالمطلعة ما قيل إنها تفاصيل عن الرد القطري على مطالب الدول المقاطعة والذي سُلم مؤخرا لأمير الكويت صباح الأحمد الصباح.

وتداولت وسائل الإعلام “تغريدات” نشرت بهذا الشأن في موقع وكالة أنباء “انفراد” الكويتية على تويتر، أفادت بأن الدوحة أعربت في ردها عن “استعدادها لتخفيض علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية مع إيران إذا ما التزمت بذلك كل الدول الخليجية”.

وأكدت أيضا في ردها، بحسب هذه التغريدات عدم وجود أي “عنصر من عناصر الحرس الثوري على أراضيها، مشيرة إلى أن هذا المطلب غرضه تشويه سمعة الدوحة”.

وبحسب موقع “روسيا اليوم” فقد تضمن الرد القطري، بحسب المصدر، القول إن “تركيا دولة مسلمة، ولا شيء في ميثاق مجلس التعاون ينص على منع إقامة قواعد عسكرية”. ونفى الرد القطري أن يكون للدوحة “أي علاقة.. بالتنظيمات الإرهابية التي حددتها الأمم المتحدة، وتأكيدها على أنها عضو فعال بمكافحة الإرهاب”.

ويمكن القول، إذا سلمنا بصحة هذه التسريبات، إن قطر ردت على مطالب الدول الأربع المقاطعة بكلمة دبلوماسية شهيرة كان استخدمها الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في إحدى المناسبات، حين رد على سؤال بكلمة باللغة الفرنسية تعني “لعم”، وهي مزيج من لا ونعم.

إلا أنه بمتابعة حساب وكالة “انفراد” في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تبين خلوه من هذه التغريدات التي نشرت العديد من المواقع الإخبارية صورا عنها. ولا يعرف حقيقة ما جرى حتى الآن، وذلك لعدم وجود أي نفي أو تأكيد من هذه الوكالة الإخبارية بشأن ما نسب إليها من “تغريدات” بالخصوص.

رد واحد على “حقيقة رد قطر على مطالب الدول المقاطعة بـ”لعم” وليس “نعم”!”

  1. يقول ابو صالح:

    طفح الكيل ونفذ صبرنا مع هذا المعتوه الصغير ماطلوه واحرقو اعصابه كما حرق اعصابنا بتاجيل الرد 48 وبعدها بكل برود يقول ان الرد كان معد سابقا واطلاقو عليه رصاصة الرحمة بحزمة العقوبات الجديده التي سوف تكون سونامي عليها ربما لاتستطيع تحملها لفترة طويلة وتنهار بعدها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *