حقوق الإنسان بالبحرين: قطر تقود حملة إعلامية مضللة

وكالات - عناوين

اجتمع رئيس وفد المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بمملكة البحرين سعيد بن محمد الفيحاني، في جنيف، اليوم السبت (1 يوليو 2017م)،مع ممثلة مكتب التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية المعنية بتعزيز حقوق الإنسان وحمايتها في ألمانيا كاثرينا روز.

وبحث الجانبان موضوع قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر من قبل المملكة والإمارات والبحرين ومصر، والحملة الإعلامية المضللة التي تقودها اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر عن وجود انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان جراء هذه المقاطعة.

وأبدى الفيحاني، استغرابه مما أوردته اللجنة الوطنية القطرية من ادعاءات عن تعرض دولة قطر للحصار والعقاب الجماعي، داعياً اللجنة الوطنية القطرية لتقوم بما هو مطلوب منها كمؤسسة وطنية ذات مصداقية واستقلالية لتقديم الحلول الهادفة للحكومة القطرية لوقف تمويل الحركات الإرهابية التي تعمل على انتهاك حقوق الإنسان في الدول المقاطعة لها بدلا من دعوة المؤسسات الدولية لاتخاذ خطوات لإرغام الدول المقاطعة على التراجع عن قراراتها السيادية لحماية أمنها الوطني.

وأكد الفيحاني، لممثلة رئيسة التحالف العالمي أن المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في مملكة البحرين من خلال موقعها الحقوقي وكونها جزءا من التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية ، تعمل على مراقبة الوضع عن كثب للتأكد من عدم المساس بالحقوق الأساسية لمواطني كلا الدولتين.

وأشار إلى أنه وحتى تاريخه لم يتقدم أي شخص أو أية عائلة سواء بحرينية أو قطرية أو غيرهم إلى المؤسسة الوطنية بأية شكاوى تتعلق بتبعات قطع العلاقات الدبلوماسية، داعيا التحالف العالمي إلى دعوة اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر إلى عدم زج موضوع حقوق الإنسان في هذه الأزمة السياسية والأمنية.

ويأتي الاجتماع بطلب من رئيسة التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية رئيسة المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في ألمانيا البروفيسور بيات رودولف، بحسب وكالة الأنباء البحرينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *