“التجارة” تضبط إحرامات عليها “نجمة إسرائيل” وتضر بالجسم فى أسواق جدة

الرياض – متابعة عناوبن:

ضبطت وزارة التجارة والصناعة كميات من الإحرامات عليها نجمة إسرائيل “السداسية” في أسواق جدة بعد حملة نفذتها الوزارة مؤخراً إثر شكوى كانت قد تلقتها من مقيم حول تضرره من إحرامات تسببت له باحمرار بجسمه.

ونقلت “مكة” عن المشرف الميداني لأعضاء ضبط ومكافحة الغش التجاري بفرع الوزارة أحمد المعبر، فإنه بعد ضبط العينة وإرسالها إلى الفحص تبين أنها مصنعة من مواد بلاستيكية تؤثر على صحة الإنسان، مشيرا إلى أن هناك كميات اتضح بعد إرسالها لهيئة المواصفات والمقاييس أنها مغشوشة، وغير مصنعة من القطن الخالص، ولم يوضح المستورد والمصنع مواصفاتها، إضافة إلى أنواع تحمل النجمة “السداسية”.

وأوضح المعبر أنه تم تحويلها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام والتي ستأخذ مجراها إلى أن يصدر حكم بحقها من قبل ديوان المظالم، لافتا إلى أن غرامات الوزارة تصل إلى مليون ريال والتشهير.

من جهته قال أحد العاملين في قطاع صناعة الإحرامات عبدالرحمن الزهراني إن حجم سوق الإحرامات يفوق الـ 350 مليون ريال سنويا نتيجة موسمي الحج والعمرة، محذراً من تفاقم خسائر سوق الاحرامات إلى ما يقارب 150 مليونا سنويا أي بنسبة 40% والذي يشكل خطرا على أصحاب تلك المهن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *