تدشين الشاشة الالكترونية بالمسجد النبوي

المدينة المنورة - عناوين

دشّن وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الدكتور علي بن سليمان العبيد، الشاشة الكترونية الذكية في مكتب إدارة التشغيل والصيانة يتم من خلالها مساندة الفرق الميدانية في الإدارة، ومراقبة كل ما يطرأ على الأنظمة من تغيّرات لمواجهة الأزمات والحالات الطارئة.

وأوضح مدير إدارة التشغيل والصيانة بوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي المهندس فيصل بن محمد الجهني، أن تدشين الشاشة الالكترونية في مكتب الإدارة يوفر الوقت والجهد بعرض درجات الحرارة الداخلية والخارجية ونقل حالات القبب والمظلات الداخلية بالحصوتين والمظلات الخارجية والاطلاع عليها ومتابعة أنظمة المسجد النبوي بجميع تخصصاتها الهندسية.

وقال إن الإشراف عليها يتم من قبل أيدي وكوادر وطنية من مهندسين وفنيين ومراقبين تم تدريبهم على كيفية اكتشاف إشارات الإنذار وحالات الطوارئ واتخاذ الإجراءات الوقائية والمواجهة الفعلية واحتواء الضرر قبل وقوعه أو تفاقمه.

وتأتي هذه الخطوة بناءً على توجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، بتوفير وتسخير كافة الإمكانيات لخدمة مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم وتحقيق تطلعات ولاة الأمر ـ حفظهم الله ـ في خدمة ضيوف الرحمن وتمكين الزوار والمصلين من تأدية عباداتهم بكل يسر وسهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *