السديس يدعو لمراعاة طهارة البيت وآداب الاعتكاف بالحرم

مكة المكرمة - عناوين

دعا الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، المصلين في المسجد الحرام إلى استثمار العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك بالدعاء لله بأن يتقبل منهم الصيام والقيام، وأن يعينهم على إخلاص العمل لوجه الله تعالى، وأن تكون هذه العشر اغتنام لما تبقى من شهر رمضان المبارك بالأعمال الصالحة.

وحث لسديس، في كلمة ألقاها في المسجد الحرام مساء أمس الخميس (15 يونيو 2017م)، معتكفي المسجد الحرام إلى الالتزام بتوجيهات حكومة خادم الحرمين، بإخلاء المطاف للطائفين وأن يسلكوا منهج السلف الصالح، وأن يراعوا طهارة البيت وآداب الاعتكاف ويراعوا تعليمات رجال أمن الحرم والابتعاد عن مواقع التكتلات والازدحام، بالإضافة إلى التعاون مع إدارة الحشود بالتوجه إلى التوسعة السعودية الثالثة في أوقات الذروة والصلوات.

وطلب السديس، من النساء الالتزام بالحجاب الشرعي وعدم التبرج والصلاة في الأماكن المخصصة لهن، مشيراً إلى أهمية وقدسية هذا البيت وعدم الانشغال في التصوير ومتابعة وسائل التواصل الاجتماعية إذ ينبغي استثمار هذه الليالي المباركة في طاعة الله.

وسأل الدكتورالسديس، الله عزوجل أن يحفظ على المملكة أمنها ورخاءها واستقرارها وأن يحفظ ولاة الأمر لما يحبه ويرضاه وأن يجزي خادم الحرمين الشريفين، خير الجزاء على ما يقدمه في الحرمين الشريفين من عناية جليلة ورعاية كريمة.

ودعا الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الجميع إلى التعاون في تعظيم المسجد الحرام وعلى تنظيمه وتطهيره وصيانته لأن تعظيمه من تعظيم شعائر الله ، قال تعالى “ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ” وأن يكون مظهر رمضان في هذا البيت العتيق مظهر الأخوة الإيمانية والنظرة الإسلامية تتراحم وتتعاون كما كان عليه الصلاة والسلام رحمة للعالمين “وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *