منظمات دولية تطالب الأمم المتحدة بإدانة إرهاب إيران

واس - عناوين

طالبت منظمات عربية ودولية، مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بإصدار بيان يدين قيادة النظام الإيراني للإرهاب العالمي، مع ضرورة عقد جلسة خاصة عن ذلك في الدورة 36 للمجلس خلال سبتمبر القادم، وسلّمت نسخاً من البيان إلى كل المقررين الخاصين.

ودعت منظمات المجتمع المدني في الوطن العربي والعالم في النداء مجلس حقوق الإنسان بالكشف والتصدي للإرهاب الصادر والممول من النظام الإيراني للعالم، وإدانة قيادة النظام الإيراني للإرهاب العالمي.

وأكد البيان أن النظام الإيراني ضرب بالقوانين والاتفاقات والمعاهدات الدولية والمبادئ الأخلاقية كافة عرضَ الحائط.

وأرفق بالبيان سجل النظام الإيراني في دعم الإرهاب والتطرف, مؤكدا أن إيران تحت نظامها الحالي تعد الدولة الأولى الراعية والداعمة للإرهاب في العالم، بتأسيس منظمات إرهابية في داخلها (فيلق القدس وغيره) وفي خارجها (حزب الله في لبنان، الحشد الشعبي بالعراق ، حزب الله – الحجاز، عصائب أهل الحق في العراق، الميليشيات الطائفية في سوريا، الحوثيون في اليمن، سرايا المختار وسرايا الاشتر في البحرين وغيرها كثير).

في السياق وجه الأمين العام لجمعية البحرين لمراقبة حقوق الإنسان فيصل فولاذ، والمدير التنفيذي للمركز الأحوازي لحقوق الإنسان، الدكتور فيصل الأحوازي، نداء عاجلاً إلى رئيس (المجلس) بشأن الإرهاب العالمي بقيادة النظام الإيراني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *