“عناوين” تنشر التفاصيل لمقتل المبتعثة السعودية (صور)

الرياض – عناوين ، أحمد نصير:

وجه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة الأمير محمد بن نواف جميع إدارات سفارته ببذ ل كامل جهودها لمتابعة قضية مقتل مبتعثة سعودية في العاصمة البريطانية لندن، والوقوف إلى جانب الأسرة.

كما استدعى مسؤولي قسم رعاية السعوديين والشؤون القانونية للنظر في إجراءات التواصل النظامية مع السلطات البريطانية المعنية، مبيناً أن المشتبه به في قتل الطالبة ألقي القبض عليه، مؤكداً أن شقيق الطالبة غادر مركزالشرطة بعد أن تعرف على جثة شقيقته، داعياً وسائل الإعلام إلى استقاء المعلومات من مصادرها.

وكان الأمير محمد أعرب في اتصال هاتفي أجراه أمس الثلاثاء مع شقيق القتيلة في الممكة عن تعازيه للعائلة، مشيراً إلى أن السفارة اتخذت إجراءات نقل جثمانها سريعاً إلى المملكة، وأن القضية محل اهتمامه واهتمام السفارة إلى أن تتوصل السلطات إلى الجاني ومحاسبته.

وكانت مبتعثة سعودية تعرضت للضرب والطعن حتى الموت صباح أمس الثلاثاء  في مدينة كولشستر البريطانية . وذكر تقرير لموقع “بي بي سي” الناطق باللغة الأنجليزية ، ترجمته “عناوين” اليوم الأربعاء ، العديد من التفاصيل حول الجريمة ، حيث أوضح أن  شرطة كولشستر احتجزت شقيق المبتعثة للتحقيق معه لكشف ملابسات الحادث.

ونوه بأنه كان قد عثر على المبتعثة وهى مصابة بإصابات خطيرة فى الرأس والجسم وملقاة على الرصيف في كولشستر، ورغم أنه جرى استدعاء الإسعاف لها سريعا إلا أنها توفيت بين أيدي المسعفين في مكان الحادث ، لافتا إلى أنه تم فرض إجراءات أمنية مشددة فى محيط الحادث ويجري تفتيش المنطقة من قبل الكلاب البوليسية .

وقال كبير مفتشي المباحث مارك هال  وكبار ضابط التحقيق: “نحن نقوم بعمليات تفتيش من منزل إلى منزل والاستفسارات والبحث في المنطقة باستخدام مروحية تابعة للشرطة وفرق الكلاب. وأود أن أطلب من أي شخص لديه أي معلومات عن ما حدث الاتصال بالشرطة “. وفقا لما أورد موقع “24  EADT” البريطاني.

وقال أحد المقيمين بجانب المبتعثة : “غادرت للعمل في 10:30 وكان كل شيء هادئًأ ولكن حصلت على رسالة من جارتي تثير القلق”, مضيفًأ:”لقد عشت هنا لمدة 12 عاما وما حدث يجعلك تشعر بعدم الارتياح، لا سيما ما وقع كان في وضح النهار”.
وقال صاحب منزل آخر قريب منها: ” الطريق شائع للطلاب و يتم استخدامه كثيرا،والناس تأخذ كلابهم للمشي أيضًا إنه لأمر مروع جدا، محزن حقا. أضاف مقيم ثالث :”آمل أن تضبط الشرطة من فعل ذلك “. 

Police at the scene of the murder in Colchester

من جهته , قال القس مارتن لبيرس في الكنيسة الإنجيلية الحرة ورئيس سانت اندروز، “هذا و الحمد لله نادرًا جدًا “,وأضاف “حتى نعرف ما حدث والدافع للجريمة أو الحادثة , من الصعب الإدلاء بمزيد من التفاصيل، وأود طمأنة المجتمع، لا أعتقد أن هناك أي سبب للذعر”.

واشار اخر الى ان مقتل المبتعثة السعودية، هو حادث القتل الثاني من نوعه في كولشستر خلال أقل من ثلاثة أشهر، حيث لقى شخص مصرعه بعد تلقيه 102 طعنة على مقربة من قلعة السفلى بارك في وسط المدينة في ساعة مبكرة من صباح يوم السبت 29 مارس الماضي، دون التوصل للقاتل حتى الآن.

فيما ناشد عدد من المبتعثين فى بريطانيا زملائهم من الذكور والإناث تجنب الأماكن التي لا يتوفر بها كاميرات مراقبة وعدم الخروج في ساعات الليل المتأخرة.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *