إطلاق سراح 40 حدثاً بالرياض

الرياض - عناوين

أطلقت دار الملاحظة الاجتماعية بمنطقة الرياض، سراح 40 حدثاً، ممن تنطبق عليهم شروط وضوابط العفو الملكي الكريم، وذلك إنفاذاً للأمر السامي الكريم، وتزامناً مع شهر رمضان المبارك، وعيد الفطر السعيد.

وأوضح مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالرياض يوسف السيالي، أن الأحداث تلقوا، خلال فترة محكومياتهم في الدار، الرعاية والتعليم والتدريب من قبل اختصاصيين مؤهلين في هذا المجال، وخضع جميعهم لبرامج مكثفة وموجهة لإصلاح أخطائهم وتقويم توجهاتهم.

وبيّن السيالي، أن الهدف الأساسي من دور الملاحظة الاجتماعية هو توجيه سلوك الجانحين من الأحداث، والعمل على إعادة تأهيلهم ليكونوا أعضاء صالحين في المجتمع عند خروجهم من الدار.

ووجه السيالي رسالة لكل الأحداث الذين استفادوا من العفو بأن يحافظوا على تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، وأن يبتعدوا عن مرافقة أصدقاء السوء حَتَّى لا يجروهم إلى الانحرافات السلوكية مرة أخرى.

ورفع شكره، بهذه المناسبة، إلى خادم الحرمين الشريفين، على هذا العفو الكريم، سَائِلاً الله عز وجل أن يمد في عمره ويمتعه بالصحة والعافية.

من جهته، أعلن مدير الدار عبدالله الضويان، الانتهاء من كافة الإجرَاءات اللازمة والمتعلقة بإطلاق سراح من انطبقت عليهم الشروط، مُشيراً إلى أن نزلاء الدار ينتظرون مثل هذه الفرصة بفارغ الصبر، خاصَّة بعد أن استفادوا من محكومياتهم التي قضوها في الدار، وتعلموا من أخطائهم، وظهرت عليهم علامات سلوك الطريق الصحيح والالتزام بالأنظمة والضوابط الشرعية.

وكشف الضويان، عن عرض المزيد من أوراق العفو على اللجنة المختصة بهذا الأمر خلال الأيام القادمة لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيال ذلك بعد صدور الأحكام الشرعية على الأحداث من فضيلة القاضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *