تركيا تجتمع بسفراء المملكة والإمارات والبحرين بشأن قطر

واس - أنقرة

قال سفراء المملكة والإمارات، والبحرين، بتركيا، إن الإجراءات التي اتُخذتها دولهم بقطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية مع قطر، نتيجةً لاستمرار انتهاك الدوحة للالتزامات والاتفاقات الموقعة منها، والمتضمنة التعهد بعدم دعم أو إيواء عناصر أو منظمات تهدد أمن الدول.

وأبلغ السفراء أنقرة، أن قطر تجاهلت الاتصالات المتكررة التي دعتها للوفاء بما وقعت عليه في اتفاق الرياض عام 2013 وآليته التنفيذية، والاتفاق التكميلي عام 2014م .

وأوضح السفراء خلال لقائهم وزير خارجية تركيا مولود جاويش أوغلو  اليوم (الإثنين 12 يونيو 2017م) أن هذه الإجراءات اتُخذت في ضوء التزامات الدول الثلاث بمحاربة الإرهاب وتجفيف مصادر تمويله ومكافحة التطرف وأدوات نشره وترويجه.

وأكدوا أن دولهم لن تتوانى عن التصدي لهذه المحاولات وستقف سدا منيعا أمام أي تصرّف يستهدف أمنها الوطني واستقرار شعوبها، مؤكدين في الوقت ذاته حرصهم على مصلحة الشعب القطري، وألا يتضرر من جراء ممارسات حكومته، قائلين: ” شعب قطر هو امتداد طبيعي وأصيل لإخوانهم في دول الخليج العربي، وجزء من جذوره ونسيجه الاجتماعي”.

من جانبه أكد السفيران والقائم بالأعمال لوزير الخارجية التركي حرص المملكة والإمارات والبحرين، على مصلحة الشعب القطري، وألا يتضرر من جراء ممارسات حكومته، فيما قدم وزير الخارجية التركي للسفراء، تقييم الحكومة التركية والدور والمساعي التي تبذلها لحل هذه الأزمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *