سعوديات يمارسن رياضة “الجمناستك” لتقوية عضلاتهن

الرياض – متابعة عناوين:

استبقت مجموعة طالبات بدء تدريس منهج «التربية الصحية والنسوية» (الرياضة) في مدارس البنات بالمملكة ، بممارسة رياضة «الجمناستك» في أحد الأندية الصيفية التابعة للإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة الشرقية. واستجاب النادي لطلب تقدمت به إحدى الطالبات اللاتي تدربن على هذه الرياضة، لتقوم بتدريب زميلاتها.

ورياضة  «الجمناستك» تسمى «تحمل الوزن»، إذ يمتلك لاعبوها عظاماً أقوى من الآخرين. وتعد تمريناً للقلب والأوعية الدموية، وضرورية لصحة الجهاز التنفسي وكذلك العضلات، نظراً إلى أن معظم مجاميع العضلات الرئيسة تعمل خلال هذه الرياضة. وتعد أجسام اللاعبين «نموذجية»، وعادة ما يكونوا ذوي عضلات أكثر تناسقاً وأقل دهوناً من أجسام الآخرين

وبدأت  طالبات «نادي انطلاقة الموسمي» ممارسة رياضة «الجمناستك» ضمن برامج هذا العام. وكانت الطالبة دانة المحيسن تدربت على هذه الرياضة خارج المملكة، واقترحت على إدارة النادي تدريب الراغبات عليها، بهدف «التنوع في الأنشطة». بحسب “الحياة”.

وقالت مديرة النادي مريم الخان: «إن الطالبات الخمس اللاتي التحقن بهذه الرياضة تم اختيارهن من ذوات اللياقة العالية وفق مواصفات معينة».

يذكر أن وزارة التربية والتعليم أقرت منهج التربية الصحية والنسوية، الذي يتناول أبرز الأساليب الصحية التي تهم المرأة في حياتها العامة. وكيفية تلافي السمنة والتخلص منها، وأهمية اتباع برامج غذائية. وتم اعتماد المنهج من الوزارة وبدء التدريب وإعداد الكوادر التعليمية للمنهج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *