تقنية للتعرف على الوجه قبل ركوب الطائرة

وكالات - عناوين

أعلنت شركة الطيران الأمريكية (جيت بلو)، JetBlue، عن خططها لاستعمال تقنية المسح الضوئي للوجه بدلاً من بطاقات الصعود التقليدية.

ووصلت تقنية التعرّف على الوجه إلى المطارات الأمريكية، وتعمل الشركة حالياً مع إدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية، فيما يخص الرحلات الجوية بين مطار لوغان الدولِي بمدينة بوسطن، ومطار كوين بياتريكس الدولِي في جزيرة أوروبا، بمنطقة البحر الكاريبي الهولندية.

وتحاول التكنولوجيا الجديدة مساعدة الركاب في الوصول إلى مقاعدهم بطريقة أسرع مع تقليل الجهد اللازم فِي حَالِ كانت التقنية تعمل بشكل صحيح، وموافقة الركاب على الآثار المترتبة على الخصوصية.

وتعمل التقنية عند توجه الراكب للصعود إلى طائرته عن طريق مسح وجه الراكب، ومقارنته مع الصورة الموجودة على جواز سفره.

وذكرت نائبة الرئيس التنفيذي لتجربة العملاء في شركة (جيت بلو)، جوانا جيراغتي، أنهم يأملون أن يتعلموا كيفية تخفيض نقاط الاحتكاك في تجربة المطار، حيث تُعد عملية الصعود واحدة من أصعب هذه النقاط التي نحاول حلها، ويلغي الصعود الذاتي الحاجة إلى تصاريح المرور للصعود والتفحص اليدوي لجواز السفر.

وتقتضي الخطة استعمال هذه التكنولوجيا، مستقبلاً، مع جميع الركاب في أمريكا، وليس فقط المسافرين الأجانب مع جواز سفر وتأشيرة، ولا تعد (جيت بلو) أول شركة تلجأ إلى استعمال تقنية التعرف على الوجه، حيث قامت شركة الخطوط الجوية Delta Air Lines بإِضَافَة هذه الاستراتيجية إلى الطريقة التي تتعامل بها مع فحص الحقائب.

وأعلنت وزارة الهجرة وحماية الحدود الأسترالية، في وقت سابق نيتها استعمال تكنولوجيا التعرف على الوجه جنباً إلى جنب مع الماسحات الضوئية لبصمات الأصابع لتحديد الركاب في المطارات الأسترالية بحلول عام 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *