المملكة تتوقع تعميق تخفيض إنتاج النفط

وكالات - عناوين

توقع وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، المهندس خالد الفالح، أن تدرس أوبك والمستقلون إمكانية تعميق التخفيضات خلال تشرين الثاني (نوفمبر).

واستبعد الفالح خلال مشاركته في منتدى اقتصادي بسان بطرسبرج، أن يصل الطلب العالمي على النفط إلى ذروته قبل 2050، حيثُ اتفق مع نظيره الروسي ألكسندر نوفاك في الرأي قائلا: “إن من غير المرجح أن يصل الطلب إلى ذورته قبل منتصف القرن الحالي”، بحسب (رويترز).

من جهته، أكّد رئيس رويال داتش شل بن فان بوردن، أن الطلب على النفط قد يبلغ ذروته في أواخر العقد الثالث من القرن الحالي أو مطلع العقد الرابع، فيما توقع الرئيسان التنفيذيان لشركتي (بي. بي) و(توتال) بوب دادلي وباتريك بويان، أن يبلغ الطلب على النفط الذروة قُرب 2040.

وقال الفالح، إنّ شركة أرامكو تهدف إلى الاستثمار على مستوى العالم في إنتاج الغاز والغاز الطبيعي المسال بعد إجراء طرحها العام الأولي.

ونقلت وكالة (تاس) الروسية للأنباء عن وزير الطاقة قوله: “إن السعودية ستدرس إمكانية المشاركة في مشروع الغاز الطبيعي المسال الروسي بالقطب الشمالي، وإن شركة روسنفت أكبر منتج للنفط في روسيا وشركة النفط الوطنية السعودية أرامكو ستدرسان استثمارات مشتركة في أصول بالمملكة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *