الثلاثاء المٌقبل

تعميم «حافز» للنساء ضِمن أجندة «الشورى»

الرياض - عناوين

يبحث مجلس الشورى الثلاثاء المقبل الموافق السادس من يونيو 2017م، توصيات لجنة الأسرة والشباب على التقرير السنوي لوزارة الشؤون الاجتماعية، قبل دمج العمل والاجتماعية، ومن ثمّ يصوّت على فصل الجمعيات والمؤسسات الأهلية عن الوزارة لتكون تحت إشراف هيئة مستقلة.

وُيراجع المجلس، خريطة فروع الوزارة والتوزيع العادل لها لتخدم جميع الفئات في مدن ومحافظات المملكة، والتأكيد على قرار الشورى الصادر في جمادى الأولى عام 1435 ومطالبته بتزويد المجلس بالتقرير السنوي للصندوق الخيري الاجتماعي، أُسوةً بالصناديق التنموية الأخرى حسبما نصت عليه المادة 29 من نظام مجلس الوزراء.

ويحسم الشورى، توصية للعضو سلطان آل فارح، على التقرير السنوي لصندوق تنمية الموارد البشرية طالب فيها بتوسيع برنامج (حافز) ليشمل جميع النساء بمختلف الأعمار، معللاً بحرمانهن من برامج أخرى، بحسب (الرياض).

ويُّصوت المجلس، على معالجة القصور في الخدمات التي تقدم في الدور والمراكز والمؤسسات الإيوائية، مع توصيات تضمنت تمكين المرأة من المناصب القيادية العليا في (الشؤون الاجتماعية) تحقيقاً للمصلحة العامة، والإسراع في تطبيق التأمين الصحي على الفئات المستحقة للضمان الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *