توقيع 3 عقود جديدة لمشاريع تنفيذ تقاطعات بمكة المكرمة بتكلفة 150 مليون ريال

مكة المكرمة – واس:

وقعت أمانة العاصمة المقدسة ثلاثة عقود جديدة لمشاريع تنفيذ تقاطعات في عدد من المواقع المهمة بمكة المكرمة وقراها , ضمن الخطة التطويرية للأمانة التي تهدف من خلالها إلى تطوير شبكة الطرق وتحقيق أعلى مستوى من الخدمات لأهالي وسكان مكة المكرمة.
وأوضح معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار أن الأمانة تولي مشاريع الطرق اهتماما كبيراً بهدف إنشاء شبكة متطورة من الطرق تسهم في ربط أجزاء العاصمة المقدسة , مشيراً إلى أن الأمانة قد أنجزت مؤخرا بفضل الله العديد من مشاريع التقاطعات والجسور التي ستشكل بإذن الله تطورا كبيرا في الحركة والتنقلات عند اكتمالها حيث تسهم في ربط العديد من أجزاء وأحياء مكة المكرمة وتطوير الحركة المرورية وفك الاختناقات والقضاء على مشاكل الازدحام التي تشهدها مكة المكرمة خلال فترات المواسم .
وقد بلغت القيمة الإجمالية لهذه المشاريع أكثر من (150.000.000) ريال وهي ثلاثة مشاريع جديدة تتعلق بتنفيذ تقاطعات رئيسة في عدد من المواقع بمكة المكرمة والمناطق التابعة لها . حيث شمل المشروع الأول عملية تنفيذ تقاطع شارع إبراهيم جفالي مع الطريق الدائري الرابع بمكة المكرمة وقيمته (63.819.360) ريالاً ومدة تنفيذه سنة ، أما المشروع الثاني فقد شمل عملية تنفيذ تقاطع أنفاق الملك مع شارع اجياد وبلغت قيمته (46.883.446) ريالاً ومدة تنفيذه سنة ، في حين شمل العقد الثالث مشروع عملية تنفيذ تقاطع شارع الإحسان مع طريق الطائف الهدا وبلغت قيمته (42.000.000) ريال ومدته ستة أشهر.
وأكد أمين العاصمة المقدسة أن المشاريع تحظى بعناية بالغة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب وزير الشؤون البلدية والقروية وحرصه على تقديم أفضل الخدمات لأهالي وسكان العاصمة المقدسة وزوارها الكرام ولينعموا بما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين من إمكانات تصب في مصلحة الوطن والمواطن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *