فريق يزيد الراجحي يثقف أطفال جمعية “أفتا” مرورياً

الرياض- عناوين:

يشارك فريق يزيد الراجحي للسباقات خلال الفترة الحالية في فعاليات “نادي عبقري الصيفي” السنوي الذي تنظمه جمعية دعم اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه خلال الفترة من 26 مايو 2014 م الى 29 يونيو 2014 م وذلك ضمن إطار تفعيل دور المسؤولية الاجتماعية الذي يوليه الفريق أهمية قصوى وسط حرص ومتابعة من سفير رياضية السيارات السعودية البطل يزيد الراجحي.

وتتمثل مشاركة فريق يزيد الراجحي المدعوم من راعيه الرسمي “جان برجر” في فعاليات نادي عبقري الصيفي من خلال وجود أجهزة محاكاة السرعة التي تتيح فرصة تجربة القيادة في الأماكن المناسبة وتنبيههم إلى ضرورة اتباع وسائل السلامة واتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية للحرص على سلامتهم بالإضافة إلى التعريف بمخاطر السرعة والتهور وممارسة رياضة السيارات في المواقع غير المخصصة لها.

وشهدت مشاركة الفريق تفاعلاً كبيراً من أطفال نادي عبقري الصيفي حيث تسابقوا على تطبيق التعليمات وسط أجواء حماسية من المتعة والترفيه المغلفة بأهداف تعليمية تثقيفية.

ومن ناحيته وصف سفير رياضة السيارات السعودية البطل يزيد الراجحي مشاركة الفريق في مثل هذه الأنشطة بالواجب الوطني الإنساني في المقام الأول وبين أن تأسيس الصغار على تعلم أسس ومبادئ القيادة الآمنة منذ الطفولة من الأمور التي ستسهم بإذن الله في التوعية للحد من مخاطر الحوادث والحفاظ على ثروة الوطن من الشباب مشيراً إلى أن الهدف بعيد المدى ويحتاج إلى عمل متواصل وتكاتف من جميع الجهات.

وأكد البطل السعودي يزيد الراجحي أن تجربة قيادة أجهزة محاكاة السرعة تساعد على رفع درجة التركيز والتحكم بالأعصاب وتنمية القدرة على التفكير والمساهمة في تطوير سرعة البديهة للتصرف بطريقة مناسبة وهذه من الأمور التي تعمل عليها جمعية دعم اضطراب الحركة وتشتت الانتباه بالإضافة إلى الاهتمام بغرس مفاهيم القيادة الآمنة وممارسة رياضة السيارات في المواقع المخصصة لها بعيداً عن مخاطر المواقع غير المهيأة بالشكل الصحيح وغير الملائمة إلى جانب عدم اتباع التعليمات وعدم التقيد بأنظمة السلامة المرورية.

وقدم يزيد الراجحي شكره لجمعية دعم اضطراب الحركة وتشتت الانتباه افتا برئاسة الدكتورة سعاد يماني رئيس مجلس الإدارة على دعوتها للفريق للوجود في فعاليات نادي عبقري الصيفي ومنح أطفال النادي فرصة خوض تجربة أجهزة محاكاة السرعة بالإضافة لتعلم بعض أساسيات القيادة الآمنة.

ومن ناحيتها كشفت الدكتورة سعاد يماني رئيس مجلس إدارة جمعية دعم اضطراب الحركة وتشتت الانتباه افتا أن الجمعية تنظم فعاليات نادي عبقري الصيفي بشكل سنوي وتقدم فيه العديد من الأنشطة الترفيهية والتربوية والتعليمية لأطفال افتا الذين تتراوح أعمارهم من السادسة حتى الثانية عشرة كما يتم في نهاية كل أسبوع تنظيم ورش عمل لأولياء أمور الأطفال المشاركين.

وحول دعوة فريق يزيد الراجحي للسباقات للمشاركة في فعاليات النادي قالت الدكتورة سعاد يماني :” في هذا قررنا استضافة فريق يزيد الراجحي كأحد المشاركين في الفعاليات المقدمة بعد ما لمسناه من الفريق ونشاطه في تفعيل دور المسؤولية الاجتماعية والتوجه الذي يسير عليه لتقديم خدمات اجتماعية في المجال التربوي كالمدارس والجامعات وهذا الأمر ليس بمستغرب على أبناء الوطن مثل يزيد الراجحي الذي يسعى جاهداً لتقديم كل ما من شأنه خدمة دينه ووطنه ويستحق عليه الشكر والتقدير”.

وأضافت :” جميع الأنشطة والفعاليات في نادي عبقري تحمل أهدافا تربوية وسلوكية للأطفال كما هو مخطط له وفي الفعالية التي يشارك فيها فريق يزيد الراجحي للسباقات تم تقديم ألعاب إلكترونية (أجهزة محاكاة) ،استخدمها الطفل وتعلم آداب ونطاق ممارستها. كما قدم الفريق للأطفال أسس القيادة الآمنة في المستقبل بإذن الله وزرع مبادئ احتواء الهوايات الخطرة ومساعدة عشاقها على اتباع الأنسب.

وبينت أنه بعد مشاركة الأطفال في تجربة قيادة أجهزة محاكاة السرعة تختم الفعالية بعقد حلقة جماعية تضم الأطفال والإخصائيين الاجتماعيين لمناقشة الفعاليات وأهم الدروس المستفادة منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *