اشاد باجتماع أوبك

الوزراء يُدين التفجيرات التي شهدتها عدد من الدول

جدة - عناوين

جدّد مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في جلسته التي عقدها مساء الاثنين 29/5/2017م، دعم المملكة لإجراءات البحرين للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين بها.

وأكّد (المجلس) في جلسته التي عقدها في قصر السلام بجدة، التأكيد على أن أمن واستقرار البحرين جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.

واستنكر الهجوم المسلح بمحافظة المنيا المصرية، مؤكداً دعمه للإجراءات التي اتخذتها حكومة مصر في الدفاع عن أمنها وحماية شعبها وفق قواعد القانون الدولي والمواثيق الدولية.

وأدان (المجلس) التفجير الانتحاري المزدوج الذي استهدف محطة للحافلات شرق العاصمة الإندونيسية جاكرتا، والانفجار الذي وقع بمدينة مانشستر بالمملكة المتحدة، مجدداً تضامن الرياض ووقوفها مع مصر، وإندونيسيا، وبريطانيا، ضد الإرهاب وتأكيدها على أهمية تضافر الجهود الدولية للقضاء على آفتي الإرهاب والتطرف.

من جهة أخرى قال المجلس، إنّ اجتماع قادة العالم الإسلامي بالرياض جاء انطلاقاً من حرص المملكة على كل جهد يخدم وحدة المسلمين ولم الشمل العربي والإسلامي، مؤكداً حرصه على تحقيق هذا الهدف النبيل والرغبة في توحيد الجهود للقضاء على التطرف والإرهاب.

وثمّن (المجلس) البيان المشترك بين الرياض وواشنطن في ختام زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب للمملكة.

وأشاد (المجلس) بمخرجات الاجتماع الوزاري الثاني بين دول (أوبك) والمنتجة الرئيسة من خارجها، بمقر المنظمة، بحضور 10 دول من خارج (أوبك)، والذي تبّنت فيه الدول تمديد الاتفاقية الحالية.

وأكّد المجلس على سياسة المملكة البترولية الداعمة للتعاون مع الدول المنتجة الرئيسة لإعادة التوازن إلى أسواق البترول العالمية، والحد من التذبذبات في الأسواق بما يضمن مصالح المنتجين والمستهلكين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *