أطلقتها وزارتا التجارة والمالية

التزام.. خدمة لتسريع الإجراءات الحكومية

الرياض - عناوين

دشّن وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي ووزير المالية محمد بن عبالله الجدعان، مساء أمس الأحد 29/5/2017م، بمدينة جدة خدمة (التزام) الإلكترونية لتعزيز التعاملات الإلكترونية وتحقيق رؤية المملكة 2030م في دعم وتسهيل الإجراءات الحكومية مع القطاع الخاص بما يضمن صحتها وموثوقيتها اعتماداً على التقنية.

وتهدف (التزام) في مرحلتها الحالية إلى تحقق الجهات الحكومية من الالتزامات الرئيسية المطلوبة من القطاع الخاص بشكل إلكتروني في خدمة واحدة متكاملة، لتسريع عملية الإنجاز.

وقال نائب وزير التجارة والاستثمار المهندس ماجد البواردي، إنّ الجهات الحكومية  ستستخدم (التزام) في مرحلتها الحالية لضمان التزام المنشآت التجارية حسب متطلبات كل خدمة مقدمة، كما يمكن استخدامها من قبل المنشآت التجارية للتحقق من حالتها النظامية بكل يسر وسهولة وشفافية قبل التقديم على أي خدمة عبر زيارة الموقع الإلكتروني Eltzam.sa.

من جهته ذكر وكيل وزارة المالية لشؤون التقنية والتطوير أحمد الصويان، أنه تمّ الإطلاق التجريبي بنجاح على وزارة المالية وهيئة الزكاة والدخل ومصلحة الجمارك، للاستفادة منها في تسريع عملية الإنجاز لإصدار التعاميد وصرف المستحقات دون الحاجة للمتطلبات الورقية المطلوبة سابقاً من الجهات الحكومية بما يرهق المنشأة التجارية، وسيتم تعميمها على الجهات الحكومية كافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *