السنة: هذه “قادسية ثالثة” .. والشيعة : “معركة فاصلة” بين العرب والفرس

ثوار العشائر على مشارف بغداد .. واستهداف مطارها بقذائف الهاون يلغى الرحلات الجوية

الرياض – عناوين:

شهدت المنطقة الواقعة شمال مطار بغداد الدولي اشتباكات عنيفة، فيما استهدف عدد من قذائف الهاون المبنى الرئيسي للمطار دون أن يتم التأكد حتى الآن من حجم الأضرار.  وأفادت مصادر بأن المطار يشهد اجراءات أمنية مشددة مع أنباء عن إلغاء رحلات جوية .

يأتي هذا في وقت أعلن فيه أبوعبد النعيمي الناطق الرسمي باسم ثوار العشائر العراقية عن بدء تقدم ثوار العشائر باتجاه بغداد. بحسب “العربية نت”. وجاء اعلان أبوعبد النعيمي، عقب اجتماع عقده القادة العسكريون للثوار على مشارف بغداد.

وقال أبوعبدالنعيمي: “إن أقضية ومحافظات صلاح الدين والحويجة والرشاد وديالى كلها باتت تحت سيطرة ثوار العشائر باستثناء مدينة بعقوبة التي لايزال القتال متواصلا للسيطرة عليها”. فيما قال علي الحاتم شيخ عشائر الأنبار إن العشائر على استعداد لتطهير المحافظة من “داعش” بالكامل إذا سحب المالكي قواته.

واتهم الحاتم رئيس الوزراء نوري المالكي بأنه هو من أقحم الشعب العراقي في الفوضى.

فى سياق متصل ، وصفت أوساط سنية ما يدور فى العراق بـ “القادسية” الثالثة” ، فيما أكدت أوساط شيعية إبرانية  أن ما يدور هو  معركة فاصلة بين العرب والفرس. وقال المفكر والباحث الإستراتيجي البارزصلاح المختار  فى حوار مع موقع (وطن): إن القادسية الثالثة بدأت وتحرر العراق يعني قطع طريق امداد النظام السوري وحزب الله في آن واحد.فيما رأت صحيفة الجمهورية الإيرانية الناطقة باسم حكومة ايران أن “المعارك في العراق سوف تكون فاصلة بين العرب والفرس”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *