سحب شهادات ثالث ثانوي تُثير غضباً

عناوين ـ الرياض

سادت حالة من الاستياء والغضب وسط طلاب وأولياء أمور الصف الثالث الثانوي، بسبب تأخر طباعة شهاداتهم، وسحب طباعة الشهادات اليوم الأحد الموافق 28 مايو 2017م.

وتساءل المغردون الذين دشنوا وسم (#سحب_شهادات_ثالث_ثانوي) عن دواعي السحب، وأشار البعض إلى بدء الإجازة وتوقف بعض المدارس عن العمل، مُبدين استغرابهم من قيمة ملف إتمام الثانوية بدون وجود الشهادة به، والذي سُلّم لهم بانتهاء آخر دوام مدرسي.

وقال المغرّد (نواف)”: “شوي شوي اختبر تحصيلي شوي شوي اختبر نهائي، شوي شوي تتأخر نتيجة النهائي، شوي شوي تتأخر نتيجة التحصيلي، شوي شوي رابع ثانوي”، فيما قال (العواد): “شكلهم مايدرون أنه للحين ماخذنا شهاداتنا”.

من جهتها قالت المغردة نورة السعيد ، “إنّ السالفه تعجيز حرفياً، أولى استفحتوا النظام الجديد فينا، ثاني تأخروا بتسليم الكتب ولخبطونا، وثالث الشهايد؟”.

وكان متحدث الوزارة، مبارك العصيمي، قد أكّد بأن الشهادات ستتاح الخميس 25 مايو 2017، إلا أنها لم تكن متاحة في هذا التاريخ، وتمّت إتاحتها الجمعة 26 مايو 2017، بأخطاء عديدة، ما جعل الوزارة تُرسل رسائل لمديري التعليم طالبتهم فيها بضرورة مراجعة النتيجة بشكل دقيق قبل تسليم الشهادات، والتأكد من احتساب الدرجة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *