أرسنال بطلاً

عناوين ـ الرياض

حقّق آرسنال انتصاراً ثميناً على حساب جاره تشيلسي بهدفين لهدف، ليفوز بلقب كأس إنجلترا ويحرم البلوز من التتويج بالثنائية المحلية، وذلك في المبارة التي احتضنها ملعب ويمبلي مساء اليوم السبت 27/5/2017م.

مدرب آرسنال آرسين فينغر اختار الاعتماد على ميرتساكر ضمن ثلاثي الدفاع لتعويض غياب كوسيلني أما كونتي فلم يغيّر شيئاً من التشكيلة التقليدية لفريقه.

المدفعجية سعوا للسيطرة مبكراً فخدع أليكسيس دفاع تشيلسي حين ركض لمتابعة كرة اصطدمت به وسط تلكؤ لاعبي تشيلسي الذين ركزوا على وجود رامسي بموقف تسلل ليقوم التشيلي بمتابعة الكرة وإيداعها الشباك ورغم إلغاء الحكم للهدف بالبداية إلا أنه عاد وقرر احتسابه “د5” بعد التشاور مع الحكم المساعد ليعلن عن تقدم مبكر لآرسنال.

فريق فينغر استغل هذه الأفضلية وحاول خلق المزيد من الخطورة لتعزيز النتيجة لكن كاهيل أبعد تسديدة أوزيل من على خط المرمى قبل أن يحرم القائم رامسي من التسجيل برأسية ليعوج الدور بعدها على كاهيل الذي أبعد كرة ويلبيك من أمام المرمى أما أخطر محاولات تشيلسي فتمثلت ببينية لم يتمكن بيدرو من متابعتها كما يجب ليضعها فوق المرمى ويعلن عن انتهاء الشوط الأول على تقدم المدفعجية.

في الشوط الثاني أظهر تشيلسي فعالية أكبر فأوقف أوسبينا تسديدتي كانتي وموسيس في حين أهدر بيليرين فرصتين من خلال مرتدتين لتبدأ بعدها الأحداث الكبيرة بالظهور حيث حصل موسيس على بطاقة صفراء ثانية بسبب اتهامه بتعمد التمثيل ليخرج بالحمراء “د70” وبالوقت الذي كان فيه الجميع ينتظر أن يقضي هذا الطرد على أحلام آرسنال تلاعب كوستا بهولدينغ، وأدرك التعادل بمتابعته عرضية ويليان في د 77.

نشوة تشيلسي بالتعادل لم تستمر لأكثر من دقيقتين فالبديل جيرو اختار قلب المعطيات بلمسته الأولى حين وضع عرضية ممتازة تابعها القادم من الخلف رامسي ليعيد التقدم لفريقه “د79”.

البلوز حاولوا مرة أخرى العودة لكنهم اصطدموا بتألق أوسبينا الذي أبعد تسديدة قوية لكوستا قبل أن يرفض القائم تسديدة أوزيل دون أن يغيّر ذلك من واقع فوز آرسنال وتتويجه باللقب منقذاً موسمه بتتويج محلي أما كونتي فاستمره عقدته مع الكؤوس وتبخر حلم الثنائية بموسمه الأول بإنجلترا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *