«إيفانكا ترامب» تُشيد بالمرأة السعودية

الرياض - عناوين

استمرّت ومنذ وصولها للمملكة بصحبة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، “إيفانكا ترامب” في نشر تغريدات عبّرت فيها عن سعادتها بزيارة المملكة، والتي آخرها ما نشرته الأحد 21/5/2017م بعد لقائها قيادات نسائية سعودية.

وقالت في تغريدتها: “التقيت اليوم مع القيادات النسائية السعودية، وتعلمت بشكل مباشر من إنجازاتها والتحديات التي تواجهها والرؤى المستقبلية”.

وسبق وأن عبّرت ابنة ترمب، عن سعادتها البالغة بزيارة المملكة، وحسن استقبال خادم الحرمين لأسرة الرئيس الأمريكي.

وأكّدت ايفانكا، ان الرياض حققت “تطورا مشجعا” في مجال حقوق المرأة، داعية إياهن للعمل من أجل تحقيق المزيد من التقدم.

وقال خلال لقاء مجموعة نساء سعوديات،إنّ قصص النساء السعوديات اللواتي ينشدن التغيير، تُلهمني”، مشيرة إلى أن “التطور الذي أحرزته السعودية في السنوات الماضية مشجع جدا”، وفقا لـ”الفرنسية”.

وتابعت إيفانكا أمام رئيسة الهيئة العامة للرياضة للقسم النسائي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان: “النساء حول العالم يواصلن بلوغ مستويات غير مسبوقة من الحقوق والحريات. واليوم، أنتن تقفن عند الخطوط الأمامية”.

ودعت السعوديات إلى مواصلة السعي للحصول على ما يطمحن إليه. لافتة إلى أنه لا يزال هناك عمل كثير يجب القيام به والكفاح من أجله.

وحرصت إيفانكا منذ وصولها للمملكة بصحبة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، على نشر التغريدات التي عبرت فيها عن سعادتها بوجودها في السعودية، وما تقوم به من زيارات.

وفي إطار خطة اصلاح اقتصادية كبرى تحت مسمى “رؤية 2030″، تسعى المملكة إلى دفع أكبر عدد من النساء للعمل. وفي الربع الثالث من العام الماضي، بلغ معدل البطالة بين النساء السعوديات 34,5 % مقارنة بـ5,7 % لدى الرجال، بحسب أرقام نشرتها مؤسسة جدوى للاستثمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *