اتفاقات سعودية أمريكية بـ280 مليار دولار (فيديو وصور)

الرياض - عناوين

شهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت الموافق 20/5/2017م، توقيع مجموعة اتفاقيات بين الرياض وواشنطن بقيمة 280 مليار دولار.

حيث وقّع ولي ولي العهد ووزير خارجية أمريكا اتفاقية تطوير وتحديث القوات المسلحة، كما تمّ توقيع اتفاقية تصنيع طائرات “بلاك هوك” في المملكة، واتفاقية في مجال توليد الطاقة، والنقل الجوي لشراء طائرات.

وجرى توقيع اتفاقية مع شركة “جي اي” هشام باهكالي لتبادل خطاب نوايا بين وزارة الصحة وشركة جنرال اليكتريك، كما تمّ التوقيع على مذكرة تفاهم بين المستشفى التخصصي ومركز الأبحاث بجدة وشركة جنرال اليكتريك بشأن الشراكة مع ” جي أي”

وشهد الملك وترمب، توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة السعودية لتقنية المعلومات وشركة “أبل”، واتفاقية في مجال الاستثمارات البتروكيميائية ” اتفاقية تأسيس مصنع للإيثيلين في الولايت المتحدة”.

وتمّ التوقيع على اتفاقية في مجال الاستثمارات البتروكيميائية “اتفاقية تأسيس مصنع للإيثيلين في الولايت المتحدة”، واتفاقيتين في مجال الاستثمار بالتقنية والبنية التحتية، وعدد من الاتفاقيات في مجالات الرقمنة والاستثمارات العقارية.

وأعلن  البيت الأبيض، اليوم، أن هناك اتفاقيات عسكرية تم توقيعها بـ 110 مليارات دولار لتعزيز الدفاعات السعودية، مؤكداً أن الاتفاقيات العسكرية مع السعودية ستدعم أمن الخليج.

     

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *