الهلال بطل

جدة - عناوين

سلّم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، كأسه إلى الأمير نواف بن سعد رئيس نادي الهلال وقائده ياسر القحطاني، بعد أن تغلّب على الأهلي في المباراة النهائية بنتيجة 3 – 2 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة “الجوهرة المشعة” أُمسية الخميس الموافق18/5/2017م.

وتُعد هذه البطولة الثامنة للهلال في سجله التاريخي بكأس الملك والـ56 في مسيرة النادي منذ تأسيسه.

المباراة:
اتسم الشوط الأول بالندية والإثارة من جانب الطرفين فكان مثيراً في تفاصيله.
بادر الضيوف “الهلال” بالهجوم مبكراً فكانت تسديدة محمد البريك جرس إنذار البداية حيث تعاطف لها القائم الأهلاوي وتصدى للكرة.

ولم يتراجع الهلال للخلف في ظل محاولات الأهلاويين الخجولة الفردية في ظل غياب المهاجم الصريح فكانت عبر سعيد المولد تارة وأخرى عن طريق عبدالشافي وتحركات عبدالفتاح عسيري وفيتفا في منطقة المناورة، لم تكن كافيه لبلوغ مرمى حارس الهلال عبدالله المعيوف.

الدقيقة 14 عمر خربين يسدد كرة قوية تصدى لها المسيليم ببراعة، في المقابل أهدر عبدالفتاح عسيري عند الدقيقة 16 فرصة سهلة داخل الصندوق الهلالي أسقطها في أحضان المعيوف.

نتيجة لسيطرة الهلال وتحديداً عند الدقيقة 28 افتتح عمر خربين أهداف اللقاء برأسية رائعة بعد استثماره لكرة وصلته إثر استثماره لتسديدة ميليسي.

أعاد مدافع الأهلي معتز هوساوي فريقه لأجواء المباراة بهدف التعديل عند الدقيقة 44 بكرة رأسية وصلته من ركلة الزاوية.

ومع مطلع الشوط الثاني خسر الأهلي مدافعه عقيل بلغيث بداعي الإصابة وتحديداً عند الدقيقة 55 فدفع المدير الفني السويسري جروس بالورقة الرابحة وهداف الدوري عمر السومة.

عند الدقيقتين 60,63 أهدر لاعبا الهلال سالم الدوسري وإدواردو فرصتين متتاليتين داخل الصندوق الأهلاوي.

أدرك المدير الفني للهلال الأرجنتيني رامون دياز خطر الأهلي بعد استحواذه على منطقة المناورة، فدفع باللاعب نواف العابد عند الدقيقة 70 بدلاً عن سالم الدوسري.
وفي الوقت المحبب للزعيم وتحديداً عند الدقيقة 777 انتفض الهلال ومن ثلاث ركنيات متتالية كانت الثالثة ثابتة من رأسية محمد جحفلي استقرت داخل الشباك كهدف ثان للهلال.

وحضر البرازيلي ” إدواردو” في الدقيقة 90 بالهدف الثالث بعد كرة مرتدة في ليلة جحفلية.

حاول الأهلي تقليص النتيجة وبالفعل حصل على ركلة جزاء عند الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع 93 سجلها السومة كحضور شخصي له.

شهد اللقاء تألق حارسي الفريقين المعيوف والمسيليم.

“السومة” يتشرّف بالسلام على خادم الحرمين 

جانب من جماهير الأهلي خلال متابعتهم لنهائي الكأس

.. وجانب من جماهير الهلال 

.. وفرحة الهلال بالكأس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *