برنامج «ترامب» في الرياض

الرياض - عناوين

أعلن موقع “العزم يجمعنا” الخاص بزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الرياض، عن البرنامج الخاص بالزيارة التي تستمر يومي 20-21 مايو الجاري .

واُطلق الموقع بـ 4 لغات عالمية، هي “العربية، الإنجليزية، الروسية، والفرنسية”، ويتلخّص برنامج الزيارة والاجتماعات التاريخية في الآتي:

  • السبت المُقبل الموافق 20مايو 2017م.. سلسلة من الاجتماعات الثنائية بين خادم الحرمين الشريفين والرئيس الولايات الأمريكي، وستركز الاجتماعات على إعادة تأكيد الصداقة العريقة وتعزيز الروابط السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية الوثيقة بين البلدين.
  • الأحد المُقبل الموافق 21مايو 2017م.. سيجتمع قادة مجلس التعاون الخليجي مع الرئيس الأمريكي في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات، وسيناقش الاجتماع التهديدات التي تواجه الأمن والاستقرار في المنطقة وبناء علاقات تجارية بين أمريكا ودول الخليج.
  • السبت المقبل.. سيجتمع الرئيس الأمريكي مع قادة الدول الإسلامية في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات، وسيناقش الاجتماع معالجة سبل بناء شراكات أمنية أكثر قوة وفعالية من أجل مكافحة ومنع التهديدات الدولية المتزايدة للإرهاب والتطرف من خلال تعزيز قيم التسامح والاعتدال.
  • ينضم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و جلالة الملك عبد الله الثاني من الأردن، الرئيس التنفيذي لتويتر جاك دورسي، وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، مالالا يوسفازاي، الشيخ عبدالله بن زايد وآخرون في مناقشة حية حول مكافحة التطرف والإرهاب في العصر الرقمي، وذلك في مؤتمر “مغردون2017”.
  • السبت المقبل.. معرض المملكة الموازي الذي سيقام في الديوان الملكي ويهدف إلى إبراز الفن المعاصر السعودي عبر أجيال المختلفة مع التركيز على جيل الشباب.

ويسعى إلى إظهار ثقافة المملكة المميّزة عبر الأعمال الإبداعية لمجموعة من الفنّانين المعاصرين، كما يهدف إلى تشجيع الحوار بين الثقافتين السعودية والأميركية من خلال أعمال فنية بصرية تجسّد تجارب الفنّانين مع الحياة

  • يجمع مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية نخبة من الباحثين ومراكز الدراسات والبحوث الهادفة الى إنتاج ونشر العمل الأكاديمي وإثراء الحياة الثقافية والفكرية في المملكة. برعاية التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، وسوف يبحث المنتدى في طبيعة الإرهاب ومستقبل التطرف.

السبت المقبل.. يقوم الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بزيارة إلى مركز الملك عبدالعزيز التاريخي، وهو منارة للثقافة والحضارة تسلّط الضوء على التاريخ العريق لشبه الجزيرة العربية ورسالتها المتمثلة في نشر الدين الإسلامي. وبعد جولة ملكية في المركز، ستقام مأدبة عشاء تقليدية في قصر المربّع تكريماً لضيف المملكة العزيز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *