الكلباني مهاجماً منتقديه : أقول ما أدين الله به ولا يهمني رأي المخالفين والقطيع تعود الإتباع (فيديو)

الرياض – أحمد نصير :

كعادته ، لم يصمت الشيخ عادل الكلباني ، إمام الحرم السابق وإمام جامع المحيسن بالرياض حاليا ، على الهجوم الذى يواجهه فى الوقت الراهن على خلفية إعلانه التمسك بموقفه فى إباحة الغناء بالموسيقي وعدم تراجعه عن هذا الموقف .

الكلباني هاجم منتقديه ، فى تغريدات اليوم السبت عبر حسابه فى موقع التواصل الإجتماعي الشهير “تويتر”  اطلعت عليها “عناوين” قال فيها :”أقول ما أدين الله به ولا يهمني رأي المخالفين ، لكني أحترمه !” ، مضيفا :”تعود االقطيع أن يتبع القائد”. وتابع :”هل يجتمع الحقد والحسد والعنصرية واحتقار المسلم في قلب مؤمن ؟”.

وكان الكلباني قال  إنه متمسك برأيه في إباحة الغناء بموسيقى،  ولم يتراجع عنه. وأضاف ، خلال استضافته أمس الجمعة ببرنامج “MBC في أسبوع″: “أنا متمسك برأيي على إباحة الغناء بموسيقى ولم أتراجع عنه”، مضيفاً: “لم أندم على أي فتوى أو رأي صدر مني”.

وأثارت تصريحات الكلباني حالة من الجدل الشديد بين مؤيد ومعارض ، وتعرض إمام الحرم السابق لهجوم حاد من قبل العديد من المغردين الذين دشنوا “هاشتاق” تحت عنوان “الكلباني يجيز الغناء مجددًا” ، حيث  قال ابن دجيم إن الشيخ عادل الكلباني  “أخ وحبيب ولكن قوله مردود عليه وهو ليس أهلا للاجتهاد نسأل الله عز وجل أن يكرمه بهداه” ، فيما طالب سلطان التميمي إذاعة القرآن بإعادة النظر في تشغيل تسجيلاته القرآنية على مسامع المسلمين “إذا صح هذا وثبت استماعه للأغاني”.

ورأى سلمان الدلبحي أن : “الكلباني ليس شيخا وليس مفتيا وليس صاحب علم شرعي هو شخص يحفظ من القرآن ويصلي بالناس فقط هو إمام وليس مفتيا”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *