“المياه” تكشف أسباب فتح سد وادي جازان

عناوين: - جازان

كشفت الإدارة العامة لخدمات المياه بمنطقة جازان، تفاصيل فتح سد وادي جازان، مؤكدةً أن كمية المياه الوافدة للسد خلال الأسابيع الحالية كبيرة.

وقالت المديرية إنه “بالإشارة لموضوع السدود غير المخصصة للشرب، وبالتنسيق مع جميع الجهات المعنية حيال فتحها وكذلك الإحاطة بأن سد وادي جازان كونه من السدود الكبيرة وكون الهدف منه حماية الممتلكات والأرواح وكذلك ري الأراضي الزراعية وتغذية الآبار الممتدة بالوادي الشمالي والتي تغذي محطة تنقية مياه جازان”.

وأضافت أنه “تقرر فتح بوابات سد وادي جازان الأربعاء الموافق 14\8\1438هـ في تمام الساعة الثامنة مساءً. وذلك بناءً على توجيهات مدير عام إدارة خدمات المياه بمنطقة جازان المهندس بندر جبر وقد تم التنسيق ومخاطبة جميع الجهات الحكومية والأمنية المعنية مسبقاً”.

وبينت أنه “بالإضافة إلى الأهداف أعلاه للفتح أيضاً، يهدف الفتح لسلامة السد والبوابات، وتخفيف تراكم الطمي، ولذلك فإننا ننفذ آلية التشغيل والصيانة مما حافظ على حيوية المشروع رغم مرور أكثر من 46 عاماً على إنشائه”.

وأوضحت أن بحيرة سد وادي جازان استقبلت خلال الأسبوع السابق ما يقارب 10 ملايين متر مكعب من السيول، سيتم تصريفها، بالإضافة لهطول الأمطار والسيول المتوقعة خلال تلك الفترة من الموسم، بإذن الله، والكمية المقررة للتصريف 20 مليون متر مكعب لفترة ما بين 7 إلى 10 أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *