يوسف أبا الخيل يعتذر للمشايخ عن إساءته لهم .. والشيخ العمر : عفا الله عما سلف

الرياض – عناوين:
فيما قدم الكاتب يوسف أبا الخيل اعتذاره لعدد من المشايخ لإساءته لهم من أبرزهم سلمان العودة وناصر العمر ومحمد العريفي ، طالباً منهم ، فى تغريدات على حسابه بموقع “تويتر” ، مسامحته ، رد الشيخ ناصر العمر على الإعتذار قائلا فى تغريدة اطلعت عليها “عناوين” اليوم السبت:”اطلعت على تغريدات الأستاذ يوسف أبا الخيل ، وسرني مافيها من عودته للحق ، وعفا الله عما سلف ، أسأل الله لي وله الثبات”.
وكان أبا الخيل أوضح فى تغريداته أن اعتذاره جاء بدافع شخصي، دون التعرض لأية ضغوط من أي نوع كانت، موضحاً أن “الاعتذار اليوم أفضل من ألقى الله بتبعاتهم يوم العرض الأكبر”.

وقال :”كنت دعوت الله تعالى قبل إغلاقي للحساب أن يريني الحق حقا ويرزقني اتباعه ويريني الباطل باطلا ويرزقني اجتنابه، ومن فضل الله عليّ ثم بفضل نصائح المخلصين، فإني أعود اليوم بقصد الاعتذار لكل من أخطأت بحقهم كالدكتور أحمد بن سعيد وكالدكتور سلمان العودة”، مضيفا:”كنت ولم أزل من ألد أعداء التصنيف، لكني وفي حمأة الجدل والخصومة، وقعت في المحذور، فصنفت، فأعتذر من كل من صنفته على أنه إخواني أو غيره! وأتمنى من كل من أسأت إليه بقصد أو بغير قصد أن يسامحني ويعفو عني، ومن جهتي فقد سامحت وعفوت عن كل من أساء إليّ سواء بقصد أو بغير قصد”.

وتابع أبا الخيل :”الاعتذار موصول للدكتور محمد العريفي والدكتور ناصر العمر، وكل من دخلت معه بنقاش أدى إلى الإساءة إليه فأنا أعتذر منه” ، مؤكدا أنه لم يكن يوما ليبراليا وأن معظم من يزعمون أنهم ليبراليون لا يعرفون شيئا عن الليبرالية .

واختتم تغريداته بالقول :”ليس لدي أي مركب نقص أن أعتذر ممن احتديت معهم أو أسأت لهم، الاعتذار اليوم أفضل من ألقى الله بتبعاتهم يوم العرض الأكبر”، مردفا:”أقسم بالله ثلاثا أنني إذ أعتذر لكل من أسأت إليه، فإني أفعل ذلك بدافع شخصي، ولم أتعرض والله الذي إله إلا هو لأي ضغط من أي نوع كان”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *