بالصوت .. سماحة المفتي يُحرم عرض مسلسل يناقش قضية “زنا المحارم” فى شهر رمضان

الرياض – عناوين:

أفتي سماحة المفتي الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، بحرمة عرض مسلسل قيل أنه يناقش قضية “زنا المحارم” ، محذرا من خطورة بعض القنوات التي تعتزم بث المسلسل فى شهر رمضان .

وقال آل الشيخ ، في خطبة الجمعة أمس بجامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض : “إن  بعض المحطات الفضائية تعتزم عرض مسلسل يحذر من بعض المحاذير ولكن المتأمل يرى أنه يصور انتهاك المحرمات بتصوير سيئ يحطم الحواجز ويغري السفهاء بهذه الامور، والمطلوب التحذير من الشر بدون تصوير الواقع على هيئة فيلم يحكى عن بعض الأفعال المحرمة كأن يفعل الرجل بأمه أو أخته والعياذ بالله”.

وشدد على أن “كل هذا لا يجوز شرعا، فالتحذير يتم بالآيات الكريمة والأحاديث الشريفة، أما تجسيد الحرام ونشر المحرمات وإعلانها فهو أمر محرم وخطير، وليحذر أصحاب تلك القنوات من قوله صلى الله عليه وسلم (من دعا إلى ضلالة كان عليه وزرها ووزر من عمل بها إلى يوم القيامة)” ،  منوها بأن مسؤولية الشبكات المعلوماتية والقنوات عظيمة، فعلى المسؤولين عنها توجيهها نحو إصلاح المجتمع وحماية الدين والعقيدة والحفاظ على الأخلاق والقيم والبعد عن رذائل الأخلاق والأعمال.

وحث آل الشيخ أصحاب القنوات الفضائية بتقوى الله وتوعية شباب الأمة والاهتمام بقضاياهم وتحذير المسلمين من مكائد الأعداء والمخططات التي تحاك ضدهم حتى أضعفت الأمة وسهلت السيطرة عليها، لافتا إلى أن الأعداء يريدون ضرب الأمة بهذه الطريقة، وأن هذه الفتن بلاء عظيم.

وكان قد تردد أن مسلسل “أمس أحبك واليوم وبعده” ، الذى ينتظر عرضه فى شهر رمضان على قناة “إم بي سي” وتليفزيون الكويت وعدد من الفضائيات ، يناقش قضية زنا المحارم ، غير أن جهة الإنتاج نفت ذلك ، وأكدت أنها ستعرض المسلسل فى رمضان.

 

للاستماع للخطبة

 اضغط هنا  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *