ضربات صاروخية على قاعدة قرب مطار دمشق

بيروت - وكالات

وقع انفجاراً ضخماً في منطقة مطار دمشق الدولي أعقبه حريق في نفس المكان في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، وأضاف المرصد أن سبب الإنفجار غير واضح بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مصدران كبيران بالمعارضة السورية التي تنشط بمنطقة دمشق إن عدة ضربات أصابت فجراً مستودعاً للذخيرة قرب مطار دمشق تستخدمه قوات تدعمها إيران وتحصل على الدعم من خلال جسر جوي بين العاصمة السورية وطهران.

وأضاف أن مراقبين تابعين لهما يعملون في الضواحي الريفية الشرقية للعاصمة، حيث تتمركز المعارضة المسلحة، رصدوا خمس ضربات على الأقل أصابت مجمع المطار فجراً، وقالوا إن الهجوم سبب حريقا وإنه بدا أن اللهب كان يتصاعد من منطقة عسكرية مغلقة بالمجمع المترامي الأطراف الذي من المعروف على نطاق واسع أن طهران تستخدمه لتوريد السلاح جواً لجماعات مسلحة تدعمها إيران وتقاتل إلى جانب جيش النظام السوري، وذكروا أن من غير الواضح ما إذا كان الهجوم ضربة صاروخية أو ضربة جوية.

وأشار مصدر بالمخابرات في المنطقة إن ضربة إسرائيلية أصابت اليوم مستودعا لتوريد الأسلحة تديره جماعة حزب الله قرب مطار دمشق، وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن المستودع يتعامل مع كميات كبيرة من الأسلحة التي ترسلها إيران جوا بانتظام.

وأضاف المصدر أن المستودع يستقبل جزءا كبيرا من الأسلحة التي يتم توريدها لمجموعة من الفصائل المسلحة التي تدعمها إيران، على رأسها جماعة حزب الله.

رد واحد على “ضربات صاروخية على قاعدة قرب مطار دمشق”

  1. يقول سعيد احمد:

    روسيا حليف لايعتمد عليه وقت الازمات يجلس جلوس المتفرج وين صواريخ اس300-400 المضادة للصواريخ الامريكية امريكا قصفت واسرائيل تقصف صمت روسي عجيب تجاه وشنطن وتل ابيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *