أكاديمي سعودي يدعو المحامين إلى مقاضاة “تويتر”

عناوين- علي الزهراني:

حمّل الباحث والأكاديمي الدكتور عبدالله الطاير موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مسؤولية نهش أعراض المواطنين والمسؤولين وتهديدهم وشتمهم، مطالبًا المحامين بتبني رفع قضايا تعويض على الموقع الأشهر عالميًا، لما يسببه لهم من أضرار نفسية واجتماعية.

وقال الدكتور الطيّار: “المعرفات الوهمية تنهش في عرض المواطن والمسؤول وآن لها أن تتوقف، واقترح مبادرة يتبناها أحد المحامين لرفع قضايا تعويض على #twitter“. مبينًا أنها “ليست حرية تعبير؛ فهي من طرف مجهول يستهدف بريئا بالتهديد أو القذف أو الاستعداء. هذا تحريض وشتم يسبب أضرارًا نفسية واجتماعية و#تويتر مسؤول عنها”.

وعلّق المغرّد سعيد الزاهر: “فعلاً هذه ليست حرية تعبير أبداً إنما تجاوز على الآخرين بقذف وغيره مما يجب إيقافه ومحاسبة المسؤول عن تلك الحسابات”، مؤكدًا أنّ “مَا نلاحظه قذف وتهكمات لا مبرر لها سوى النيل من الناس بالرغم مما نعلم بأن ذلك لا يجوز إنسانياً وأخلاقياً”.

ويعدّ “تويتر” أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعية ووسائل التواصل الإجتماعي منذ ظهوره في العام 2006م، ويقدم خدمة التدوين المصغر، والتي تسمح لمستخدميهِ بإرسال”تغريدات” من شأنها تلقي إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى 140 حرف للرسالة الواحدة.

وأصبح الموقع متوفرًا باللغة العربية منذ مارس 2012م.

عبدالله الطاير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *