مورينيو: لا أخشى عواقب انتقاداتي العلنية للاعبين

لندن - واس

اعتبر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أن الانتقادات التي يوجهها لبعض نجوم فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي، منطقية إذا كانوا لا يقدمون كل ما لديهم في أرضية الملعب.

ووجه مورينيو انتقادات لاذعة لبعض لاعبيه في موسمه الأول مع يونايتد، آخرهم الظهير الأيسر الإنجليزي لوك شو والمهاجم الفرنسي انتوني مارسيال.

ورأى بعض المعلقين الكرويين أن المدرب البرتغالي يبالغ في انتقاداته العلنية للاعبيه، لكن عندما سئل المدرب البرتغالي في مقابلة الثلاثاء مع شبكة “سكاي سبورتس” عما إذا كان ما يقوم به مخاطرة محسوبة، أجاب “لا أكترث، لا أفكر حتى بالأمر”.

وواصل “أحاول وحسب أن أكون نفسي، أحاول وحسب أن أكون صريحا ومباشرا ولا أفكر بالعواقب، تعطيني (كلاعب) كل شيء تملكه فأشكرك على ذلك. إذا لا تعطيني كل ما لديك، فأنا أطالبك بالمزيد، أنها مسألة منطقية”.

وأكد مورينيو أنه مستعد للإشادة باللاعبين الذين ينفذون نصيحته، وأبرزهم الشاب ماركوس راشفورد (19 عاما) الذي سجل ثلاثة أهداف في المباريات الخمس الأخيرة لفريقه.

وفرض راشفورد نفسه من اللاعبين المفضلين عند مدرب تشيلسي السابق الذي تطرق إلى ما يقدمه هذا اللاعب عشية المباراة المرتقبة الخميس ضد الجار اللدود مانشستر سيتي، قائلا “عندما تقدم لي كل شيء لديك، لا يمكنني أن أطلب منك المزيد. وماركوس، حتى وإن كان لا يقدم أداء استثنائيا، فهو يعطي كل ما لديه”.

وتابع “بالتالي، لا يمكنني ابدا مطالبته بالمزيد، كل ما بإمكاني فعله هو مساندته والقول بأن أياما أفضل تنتظرنا في الأفق لكني لطالما كنت سعيدا بالمقاربة التي يعتمدها هذا الشاب الواعد والموهوب. بعض الشبان الآخرين لا يقدمون كل ما لديهم، وهذه هي النقطة (التي ينتقدهم بسببها) – يتوجب عليهم (تقديم الأفضل)”.

ويخوض مورينيو مباراة الخميس المؤجلة من المرحلة 26 بغياب بعض لاعبيه بسبب الإصابة وعلى رأسهم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *