كوريا الشمالية تعلن استعدادها لضرب حاملة طائرات أمريكية

رويترز:

أعلنت كوريا الشمالية، اليوم الأحد، استعدادها لإغراق حاملة طائرات أمريكية لإظهار قوتها العسكرية.

وجاء التهديد في وقت انضمت فيه سفينتان تابعتان للبحرية اليابانية إلى مجموعة قتالية تضم حاملة الطائرات الأمريكية كارل فينسون بهدف إجراء تدريبات في غرب المحيط الهادي.

وأمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المجموعة القتالية بالإبحار إلى المياه الواقعة قبالة شبه الجزيرة الكورية ردا على التوتر المتصاعد بسبب الاختبارات النووية والصاروخية الكورية الشمالية وتهديداتها بمهاجمة الولايات المتحدة وحلفائها الآسيويين.

ولم تحدد الولايات المتحدة موقع المجموعة القتالية مع اقترابها من المنطقة. وقال مايك بنس نائب ترامب أمس السبت إن المجموعة ستصل “في غضون أيام” لكنه لم يكشف أي تفاصيل.

وواصلت بيونجيانج نبرة التحدي، حيث قالت رودونج سينمون صحيفة حزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية في تعليق “قواتنا الثورية مستعدة للقتال وإغراق حاملة الطائرات الأمريكية التي تعمل بالطاقة النووية بضربة واحدة”.

وشبهت الصحيفة حاملة الطائرات بأنها “حيوان ضخم”، وقالت إن توجيه ضربة لها سيعطي “مثالا عمليا لإظهار قوة جيشنا”.

ونفذت بيونجيانج أيضا سلسلة من اختبارات الصواريخ الباليستية في تحد لعقوبات الأمم المتحدة.

رد واحد على “كوريا الشمالية تعلن استعدادها لضرب حاملة طائرات أمريكية”

  1. يقول سعيد احمد:

    خليها تولع بين وشنطن وبوينغ بوينج خلونا نستمتع بحرب طاحنه في شبه الجزيرة الكورية نهايتها تدمر كوريا الشمالية بفعل القصف الامريكي الجوي والبحري واسقاط ام القنابل عليها ربما تصيب بعض الاضرار الطفيفة بفعل اطلاق صواريخ طائشة كورية شمالية علي كوريا الجنوبية واليابان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *