الأربعاء - 27 شعبان 1438 هـ - 24 مايو 2017 م   |   رئيس التحرير: طارق ابراهيم المحمدي
عاجل أمر مربك يحدث في الدوحة .. سحب سفراء، نفي ، اختراق..نفي !!
  1. الرئيسية
  2. آخر الأخبار

التفاصيل الكاملة لهجوم الشانزليزيه (فيديو وصور)

نشر في: الخميس 20 أبريل 2017 | 09:04 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
باريس - متابعة عناوين

قُتل شرطي واصيب اثنان آخران بجروح مساء الخميس في تبادل لاطلاق النار في جادة الشانزيليزيه في باريس، فيما قُتل المهاجم بحسب ما عُلم من مصادر متطابقة، قبل ثلاثة أيام من الجولة الاولى للانتخابات الرئاسية.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية بيار-هنري براندي لقناة “بي إف إم تي في”، “قبل قليل من الساعة 21,00 (19,00 ت غ) وصلت سيارة قرب حافلة للشرطة (…) وخرج رجل من السيارة وفتح النار على الارجح من سلاح آلي على حافلة الشرطة، وقَتَلَ شرطياً ثم حاول الذهاب راكضاً ومحاولاً أن يستهدف شرطيين آخرين”.

وأضاف “لقد نجح (المهاجم) في إصابة اثنين آخرين بجروح وقد قتلته قوات الامن”، مشيرا الى أن عناصر الشرطة “تمّ استهدافهم على نحو متعمّد”.

وتم إغلاق هذا الشارع الراقي الذي يقصده السياح في باريس، ونُشر العديد من قوات الشرطة فيه. ويأتي اطلاق النار قبل ثلاثة ايام من الجولة الاولى للانتخابات الرئاسية، في وقت شهدت فرنسا منذ العام 2015 سلسلة اعتداءات ارهابية غير مسبوقة أودت بحياة 238 شخصا.

وقال شكري شوانين وهو مدير احد المطاعم في شارع بونتيو المجاور، لوكالة فرانس برس إنه سمع “اطلاق نار (بشكل) وجيز” ولكن “مع كثير من الطلقات النارية”.

وأضاف “لقد اضطُررنا إلى حماية زبائننا في الطوابق السفلية”. وقال مصدر في الشرطة إن شرطيان قتلا في حادث إطلاق النار. لكن لاحقا، نفى متحدث باسم الداخلية الفرنسية وفاة شرطي آخر .

ولاحقا، قال مصدر بالشرطة الفرنسية لرويترز إن إطلاق نار جديد وقع قرب الشانزليزيه بعد أكثر من ساعة من مقتل شرطيين في الشارع نفسه. وقال مكتب الادعاء إن مكتب مكافحة الإرهاب فتح تحقيقا في إطلاق النار. وقال مصدر بالشرطة إن المهاجم معروف لدى أجهزة الأمن وتداهم منزله بشرق باريس.

EN DIRECT. Tirs sur les Champs-Elysées, un policier tué, l'ass…

EN DIRECT. Tirs sur les Champs-Elysées, un policier tué, l'assaillant abattu. Suivez notre édition spéciale

Publié par BFMTV sur jeudi 20 avril 2017

الرابط المختصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *