الخميس - 26 شوّال 1438 هـ - 20 يوليو 2017 م   |   رئيس التحرير: طارق ابراهيم المحمدي
القائمة
  1. الرئيسية
  2. آخر الأخبار

اليمن: الجيش الوطني يسيطر على جبل استراتيجي في معقل الحوثيين الرئيسي

نشر في: الإثنين 17 أبريل 2017 | 09:04 م
A+ A A-
لا توجد تعليقات
عدن - وكالات

سيطرت قوات الجيش الوطني بمساندة قوات التحالف العربي، اليوم الإثنين، على جبل استراتيجي، بمحافظة صعدة المعقل الرئيس للحوثيين (242 كيلومترا شمالي صنعاء).وقال مركز صعدة الاعلامي، في منشور على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن “قوات الجيش الوطني سيطرت على جبل شعير الاستراتيجي في جبهة علب بمديرية باقم، وكبدوا الحوثيين والقوات الموالية له خسائر فادحة في الأرواح والعتاد”.

وفي الوقت ذاته، أعلن المركز أن اللواء 102 مشاة انضم إلى قوات الجيش الوطني (الموالية للحكومة المعترف بها دولياً) المرابطة في جبهة علب.وقال: “انضم اللواء 102 مشاة بكامل قوته البشرية وعتاده العسكري وتجهيزاته الفنية إلى جبهة علب بمحافظة صعدة للمشاركة في دحر مليشيا الحوثي مع قوات الجيش الوطني المرابطة هناك”.

وفي غضون ذلك، ذكرت مصادر محلية أن مقاتلات التحالف العربي، شنت نحو 6 غارات جوية على مواقع متفرقة للحوثيين بمديرتي باقم وكتاف، دون أن تتضح الخسائر التي خلفها القصف على الفور. وبحسب المصادر، لا تزال مقاتلات التحالف تحلق في أجواء المنطقة بشكل مكثف، دون اطلاق المضادات الأرضية من الحوثيين والقوات الموالية لهم. وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وخلال الفترة الماضية أعلنت القوات الحكومية سيطرتها على عدة مواقع ومناطق كانت تحت قبضة الحوثيين والقوات الموالية لهم في محافظة صعدة، بمساندة كبيرة من قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

الرابط المختصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *