أمير الشرقية يضع حجر الأساس لمدينة البترجي الطبية بالدمام

الدمام - عناوين

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وضع حجر الأساس لمشروع مدينة البترجي الطبية بمدينة الدمام يوم الأحد 9 ابريل 2017، والذي يعد من أكبر المشاريع الطبية الخاصة علي مستوي المملكة.

وكان في استقبال سموه في موقع المشروع المهندس صبحي بترجي رئيس مجلس إدارة شركة بيت البترجي الطبية، ورئيس محلس إدارة شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية (المستشفى السعودي الألماني) وأعضاء مجلس الإدارة.

وبدأ حفل التدشين بآيات من الذكر الحكيم، تلاها كلمة وشرح مرئي لرئيس مجلس إدارة شركة بيت البترجي الطبية ورئيس مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية (المستشفى السعودي الألماني) المهندس صبحي بترجي رحب في بدايتها بصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف والحضور، وعن سعادته لرعاية سموه هذا الحفل وتشريفه، ووضع حجر الأساس، مؤكدا أن هذه الرعاية تبرز اهتمام ولاة الأمر وتشجيعهم في إقامة مثل هذه المشاريع.

وأوضح المهندس بترجي أن المشروع سيقام على مساحة 90 ألف متر مربع وسيتم تنفيذه على أربع مراحل بتكلفة اجمالية تقدر بأربع مليار ريال.

وأضاف في المرحلة الأولى سيتم إنشاء مستشفى يعود لملكية شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية ميكو (المستشفي السعودي الألماني) بسعة 150 سرير مزودا بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية مع ضمان توفير التخصصات كافة بما يواكب التطور الطبي العالمي بالإضافة لسكن العاملين والذي سيكون جاهزا في الربع الأول من عام 2019 إن شاء الله، وفي المرحلة الثانية سيتم إنشاء كلية البترجي للعلوم الطبية والتكنولوجيا، وفي المرحلة الثالثة سيتم إنشاء  مستشفيات متخصصة حسب ما تمليه حاجة السوق، أما المرحلة الرابعة سيتم إنشاء مجمع أبراج سكنيه وإداريه ومركز تجاري وفنادق بمواصفات عالمية.

وبين المهندس بترجي ان مساحة المباني في المدينة الطبية تبلغ 550 إلف متر مربع، وستوفر 8000 فرصة عمل للسعوديين في شتى المجالات، كما ستقدم خدمات طبية متخصصة عالية المستوى للمواطنين والمقيمين في المنطقة الشرقية بالإضافة إلى المرضى القادمين من مدن المنطقة الشرقية ومن دولة البحرين والكويت. مشيرا أن المدينة الطبية ستكون بالكامل تحت إدارة  شركة الشرق الاوسط للرعاية الصحية (ميكو) المالكة لمجموعة مستشفيات السعودي الألماني والتي تمتد خبرتها في هذا المجال لأكثر من 30 عام وذلك بعد الحصول علي الموافقات الازمه من الجهات المعنية.

وقال المهندس صبحي أن القطاع الصحي الخاص شريك في إنفاذ رؤية المملكة 2030 من خلال مساهماته ومسؤولياته في في مرحلة البناء الوطني والتنموي التي تعيشها المملكة حالياً في ظل قيادة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز _حفظه الله_.

بعد ذلك ألقى مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح السلوك كلمة استعرض فيها ما يشهده القطاع الصحي في المنطقة الشرقية من نمواً مضطرداً في مختلف المجالات صاحبها تطوراً كبيراً في مستوى وجودة الخدمات المقدمة والتي يلمس أثرها يوماً بعد يوم المواطن والمقيم، وقال: ان هذا النمو لم يكن يتحقق لولا الدعم اللامحدود من قيادتنا الحكيمة وعلى رأسهم مولاي خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد _حفظهم الله_ والتوجيهات المباركة لسمو أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز _حفظه الله_، ومتابعة معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، حيث كان لهذا الدعم والتوجيهات أكبر الأثر في ارتقاء مستوى الخدمات والتوسع في إنشاء المشاريع الصحية ودعمها بأحدث التجهيزات والكوادر الطبية.

وأضاف مدير عام الشؤون الصحية ان القطاع الخاص أصبح شريكاً استراتيجياً لوزارة الصحة ويساهم في نهوض وتنوع الخدمات الصحية المقدمة لأبناء المنطقة الشرقية، حيث تقف لغة الأرقام شاهدة على نمو حجم شراكة تقديم الخدمة الصحية بين القطاعين العام والخاص، ففي المنطقة الشرقية هناك ٢١ مستشفى خاص تحتوي على ٣٨٦٦ سرير تقدم خدماتها الصحية المختلفة، حيث  تشجع وزارة الصحة على الاستثمار في هذا القطاع الحيوي والهام ،تماشياً مع روية المملكة (٢٠٣٠) التي تهدف لأن يكون للقطاع الخاص الدور الفاعل في تقديم مختلف الخدمات وزيادة مشاركته، لاسيما في تقديم الرعاية الطبية، حيث تسعى لرفع نسبة مشاركة القطاع الخاص في القطاع الصحي من 25% حاليا إلى ان تصل لما نسبته 40%  بحلول عام ٢٠٢٠م.

وفي نهاية الحفل قدم المهندس صبحي بترجي هدية تذكارية لراعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، وودع سموه بما استقبل به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *