الأرصاد: استقرار الطقس على معظم مناطق المملكة

متابعة - خواطر الشهري

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها ليوم الأحد 9 ابريل 2017م _بمشيئة الله_ استقرارا للطقس بوجه عام على معظم مناطق المملكة مع وجود نشاط نسبي في الرياح السطحية على الأجزاء الواقعة شرق المرتفعات الجنوبية الغربية كذلك على الأطراف الشمالية من المملكة، وسماء غائمة إلى غائمة جزئياً على شرق المملكة.

وسجلت توقعاتها لحالة الرياح السطحية للبحر الأحمر شمالية الى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

بينما توقعت لحالة الرياح السطحية للخليج العربي شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

وتوقعت أجواء غائمة جزئيا مع أتربة مثارة على مدينة الدمام ومحافظة الأحساء، وسجلت درجة الحرارة العظمى لمدينة الدمام 29 درجة مئوية، والصغرى 23 درجة مئوية، وبنسبة رطوبة 60%، بينما درجة الحرارة العظمى للأحساء 37 درجة مئوية، والصغرى 25 درجة مئوية، وبنسبة رطوبة 50%، كما توقعت لحفر الباطن أجواء مشمسة بدرجة حرارة عظمى 30 درجة مئوية، والصغرى 17 درجة مئوية، ونسبة الرطوبة 30%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *