أمير الشرقية ومحافظ الأحساء يُهنئان الأمانة بتحقيق القيصرية لجائزة “التراث المعماري”

الأحساء - واس

هنأ صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، معالي أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم يوم الثلاثاء 4 ابريل 2017م، بمناسبة تحقيق سوق القيصرية التاريخي بوسط مدينة الهفوف على المركز الثاني لجائزة التراث المعماري، التي نظمتها مؤخراً منظمة المدن العربية في دورتها الثالثة عشرة في العاصمة القطرية الدوحة.

وقدم سموه التهنئة والشكر لجميع منسوبي أمانة، على الجهود المبذولة في خدمة مواقع التراث العمراني والتاريخي، متمنياً سموه الاستمرارية في تحقيق التميز والأفضلية.

كما قدم صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء التهنئة للأمانة بهذه الجائزة، معرباً عن شكره وتقديره لمنسوبي الأمانة بتحقيق هذا الإنجاز، متمنياً مواصلة المسيرة في نيل المزيد من الإنجازات في المجالات مختلفة.

من ناحيته أثنى وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ في خطاب تهنئته لأمين الاحساء على جهود الأمانة المبذولة في تأهيل وتشغيل سوق القيصرية التاريخي وتحقيق هذا الإنجاز، والسعي إلى تقديم خدمات بلدية بالصورة الأمثل.

وأعرب أمين الأحساء المهندس عادل الملحم، عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، ولصاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الاحساء، ولمعالي وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف آل الشيخ، مشيراً إلى أن نيل هذه الجائزة تحقق بفضل الله ثم بدعم وتوجيهات القيادة الحكيمة _حفظها الله_، مؤكداً أن الامانة وضعت ضمن سلم أهدافها تطوير وسط الهفوف التاريخي.

وأضاف الملحم أن تأهيل وإعادة إعمار وإدارة سوق القيصرية يأتي انطلاقاً من أولويات الامانة وحرصها على استمرارية تعزيز أهدافها في المحافظة على التراث، وامتداداً لنيل الاحساء لعضوية الانضمام لشبكة المدن الإبداعية العالمية بمنظمة اليونسكو العالمية في المجال الإبداعي الخاص بالحرف اليدوية والفنون الشعبية كأول مدينة خليجية والثالثة عربياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *