أكثر من 28 مليون ريال لصيانة شبكات الإنارة بمكة المكرمة

مكة المكرمة - واس

وقع معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامه بن فضل البار، عقدين لمشروعات صيانة شبكات الإنارة بمكة المكرمة مع إحد الشركات الوطنية بقيمة تجاوزت 28 مليون ريال، وذلك في إطار حرص الأمانة على تحقيق أفضل مستوى من الخدمات والمحافظة على المرافق العامة لضمان أدائها على أكمل وجه.

وشمل العقد الأول “مشروع تشغيل وصيانة أبراج شبكات الإنارة بمكة المكرمة”، بقيمة 20 مليون ريال ومدته ثلاث سنوات، أما العقد الثاني لـ “مشروع تشغيل وصيانة شبكات الإنارة بمحافظة بحرة”، بقيمة تجاوزت 8 ملايين ريال ومدته ثلاث سنوات، وقد جاء توقيع هذين العقدين مع إحدى الشركات الوطنية المتخصصة في هذا المجال.

وأوضح معالي أمين العاصمة المقدسة، أن مكة المكرمة تضم شبكه ضخمة للإنارة تغطى جميع الأحياء والمخططات والشوارع والميادين, وتحظى بمتابعة مستمرة من قبل فرق الصيانة التي شكلتها الأمانة لمتابعة أعمال المقاول وتفقد عناصر الشبكة والمحافظة على كفاءتها.

وبين أنه يوجد في مكة المكرمة أكثر من 90 ألف وحدة إنارة مختلفة الاستطاعات و70 ألف برج وعامود مختلف الأطوال والأحجام, و 900 لوحة توزيع، ويقوم بالإشراف على تشغيل وصيانة شبكات الإنارة جهاز فني متكامل مكون من مهندسين ومشرفين يقومون بالمتابعة الإدارية والميدانية لجميع ما يتعلق بالشبكة ومكوناتها.

وأكد الدكتور البار، أن الأمانة تحرص على العناية بمشروعات الإنارة بهدف المحافظة على سلامة الشبكات وتطويرها باستخدام جميع الأنظمة الحديثة في تشغيلها، حيث أنجزت الأمانة مؤخراً العديد من المشروعات التي شملت مختلف نواحي مكة المكرمة وكان لها أكبر الأثر في تطوير شبكات الإنارة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين وزوار وحجاج بيت الله الحرام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *