سعوديون عن تحريم الانحناء لتقبيل قدم الأم : سوف ننحنى لها عبادة وتقرباً إلى الله (فيديو)

الرياض- أحمد نصير:

أثارت فتوى العلامة الشيخ صالح الفوزان ، عضو هيئة كبار العلماء ، بتحريم الانحناء لتقبيل قدم الأم ، جدلا واسعا بين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث انتقد البعض الفتوى ، مؤكدين أنهم سوف ينحنون لتقبيل قدم الأم عبادة وتقربا إلى الله وأنها هذا لو كان ذنبا فهو من أجمل الذنوب ، فيما دافع البعض عن الشيخ الفوزان وفتواه ، موضحين أنه حرم الانحناء فقط ولم يحرم تقبيل قدم الأم .

ودشن مغردون “هاشتاق” تحت عنوان (#تحريم_الانحناء_لتقبيل_قدم_الأم) تضمن الكثير من الجدل والنقاش ، وقد رصدت “عناوين” أبرز التعليقات ، حيث علق عبدالله جابر قائلا :”آتشرف بتقبيل قدميها وإن كانت ذنباً فهي أجمل ذنوبي” ، وكتب حسين بن باني :”سوف أنحني لها عبادة وتقرباً الى الله”.

أما مطلق البجيدي :”الله أعلم بالنيات سأقبل رجليها مهما تقولون غير جائز أو حرام أو ما يجوز “، فيما تساءلت عبير العمودي :”وأين نحن من قوله تعالى ” واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا” !!!”.

فى المقابل ، علق فهد الحربي بالقول  :”لا أرى أن من البر تقبيل الأقدام هذه مذلة ! أمك ليست بحاجة إليها ! قبل رأسها ويديها وأطعها ولا تغضبها”. وألقى الدكتور محمد العلي باللائمة على المجتمع فى التعاطى مع الفتوى قائلا :”يبدوأنّ مجتمعنا يحتاج إلى مدارس ودورات في الاستيعاب وفهم أقوال المتحدثين ودلالاتها، ومعرفةالأساليب العربية”.

وكتب الشيخ رياض بن سعيد :”الذين ينكرون على شيخنا صالح الفوزان تحريمه الإنحناء جهلة عوام ومنهم متلبسة علم لا يفقهون مسائل تحقيق التوحيد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *