هيئة الاتصالات توقع عقد أول مشاريع النطاق العريض اللاسلكي عالي السرعة

متابعة - خواطر الشهري

وقع معالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس يوم الأربعاء 29 مارس 2017م، عقد أول مشاريع النطاق العريض اللاسلكي عالي السرعة للمناطق النائية في المملكة مع رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين) صاحب السمو الأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير، وذلك بعد أن تم طرح المشروع للمنافسة بين الشركات المؤهلة لتقديم خدمات الاتصالات في المملكة.

وذلك تحقيقا لرؤية المملكة 2030م، وضمن مبادرات برنامج التحول الوطني 2020، والخاصة بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، والتي تهدف إلى تطوير القطاع وتعزيز البنية التحتية الرقمية، وتوفير خدمات النطاق العريض عالي السرعة لكافة مناطق المملكة.

وبهذه المناسبة رفع معالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الشكر إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع _حفظهم الله_ على الدعم غير المحدود، لنشر الرخاء والازدهار لهذا الوطن وأبنائه؛ منوها بالرعاية والدعم التي يحظى بهما قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات لخدمة المواطن وتيسير معاملاته.

وأوضح معالي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلمات بأن هذا المشروع يأتي ضمن خطة التوسع في نشر خدمات النطاق العريض اللاسلكي عالي السرعة في المناطق النائية، والذي يُعد أحد مبادرات برنامج التحول الوطني 2020 لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات التي دخلت حيز التنفيذ تحقيقا لرؤية المملكة 2030م.

وبين الرويس أن هذا المشروع يهدف إلى توفير الخدمة لأكثر من 140 ألف مواطن ومقيم في المراكز، والقرى، والهجر التابعة لـ 13 محافظة تشمل محافظات (المجمعة ورماح) بمنطقة الرياض، ومحافظات (الخفجي، وحفر الباطن، وقرية العليا) بالمنطقة الشرقية، وكذلك محافظات (القريات، دومة الجندل، وسكاكا، وطبرجل) بمنطقة الجوف، بالإضافة إلى محافظات (العويقيلة، ورفحاء، وطريف، وعرعر) بمنطقة الحدود الشمالية.

ومن الجدير بالذكر أن مشاريع النطاق العريض اللاسلكي عالي السرعة والتي ستنطلق تباعا، تهدف إلى تغطية 70% من المساكن في المناطق النائية بنهاية 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *